الرئيسية / أرمينيا / الحزب الحاكم في أرمينيا واثق من الفوز بانتخابات الأحد المقبل
كارين كارابيتيان
كارين كارابيتيان .. رئيس الوزراء والنائب الأول لرئيس الحزب الجمهوري

الحزب الحاكم في أرمينيا واثق من الفوز بانتخابات الأحد المقبل

(الأرمنية) – قال المتحدث الرسمي باسم الحزب الجمهوري الحاكم في أرمينيا، اليوم الأربعاء، إن الحزب يتوقع الفوز بالانتخابات البرلمانية المقرر اجراؤها الأحد المقبل، والبقاء في السلطة خمسة أعوام آخرى.

ونقلت الخدمة الأرمنية لراديو أوروبا الحرة عن إدوارد شارمازانوف قوله للصحفيين: “إن الحزب الجمهوري هو المرشح الرئيس في الماراثون السياسي. وانني أعتقد أنه في حال عملنا بشكل جيد بهذه الوتيرة فإن الشعب سيخول للجمهوريين تشكيل الحكومة المقبلة سواء وحده أو جنباً إلى جنب مع شركاء في إئتلاف.”

إدوارد شارمازانوف
إدوارد شارمازانوف

ولم يذكر شارمازانوف أسماء هؤلاء الشركاء. ولدى الحزب الجمهوري في الوقت الحالي اتفاق لتقاسم السلطة مع حزب سياسي واحد، وهو حزب الطاشناق.

ويأتي تفاؤل شارمازانوف – وهو ايضاً نائب رئيس البرلمان الأرميني المنتهي ولايته – بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي العام التي أجرتها بعض وسائل الإعلام الموالية للحكومة تصدر كل من الحزب الجمهوري وكتلة تساروكيان للسباق الانتخابي.

وكان الملياردير كاكيك تساروكيان قد أعرب عن ثقته أمس الثلاثاء في أن تفوز كتلته بانتخابات الأحد المقبل، وادعى أنه يتمتع “بثقة الشعب غير المشروطة”.

إلا أن المعارضين يعتبرون مثل هذه الاستطلاعات احتيالية، وادعى نيكول باشينيان (42 عاماً) عضو كتلة ييلك أن الحزب الجمهوري لا يحظى بشعبية كبيرة.

ورفض شارمازانوف (41 عاماً) ادعاءات باشينيان، معتبراً اياها واحدة من “نكات كذبة أبريل”، حيث قال: “سترون بأنفسكم ما هي نسبة الرضا عن الحزب الجمهوري في 2 أبريل”.

كما رد شارمازانوف على رافي هوفانيسيان، زعيم آخر لكتلة معارضة آخرى هي كتلة أورو، والذي هاجم الحكومة بشدة خلال الحملة الانتخابية. وقال شارمازانوف للصحفيين: “عندما يأتي الحديث عن رأس المال السياسي المهدر، فإن السيد هوفانيسيان لايعلى عليه، وفي هذا الإطار، فإنه بالفعل لا يمكن الاستغناء عنه.”

هوفانيسيان نافس الرئيس سيرج سركيسيان بشراسة الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2013.

وكانت مؤسسة VTsIOm الروسية أعلنت امس الثلاثاء أن اخر استطلاع أظهر أن الحزب الجمهوري سيحصل على 44% من الأصوات، فيما تحصل كتلة تساروكيان على 36%.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …