الرئيسية / أرمينيا / أخبار / كارابيتيان: مستعد لإتخاذ خطوات لا تحظى بالشعبية الكاملة وإزالة الحواجز أمام الإستثمار

كارابيتيان: مستعد لإتخاذ خطوات لا تحظى بالشعبية الكاملة وإزالة الحواجز أمام الإستثمار

(الأرمنية) – أكد رئيس الوزراء الأرمينى كارين كارابيتيان، إن بلاده مستعدة لإتخاذ خطوات لا تحظى بالشعبية الكاملة بما ذلك خفض الإنفاق الحكومى وإزالة الحواجز أمام الإستثمار بهدف إنقاذ الإقتصاد المتداعى على أساس تنمية مستدامة تتحقق بحلول العام المقبل.

وأضاف كارابيتيان فى مقابلة خاصة مع وكالة رويترز للأنباء، أنه سيتم تنفيذ الإصلاحات الهيكلية المنتظمة “حتى لو كانت هذه الإصلاحات لا تحظى بشعبية”، على حد قوله، موضحًا أن تقليل النفقات الإدارية ضرورة لخفض عجز الموازنة الذى وصل إلى 2.7% من الناتج القومي عام 2016، بعد أن وصل الى 5.9٪ عام 2015.

وأكد رئيس الوزراء الأرمينى ثقته فى قدرة بلاده على تعويض ذلك من خلال الإستثمارات الخاصة وتحقيق معدل نمو يصل الى 3.2% هذا العام، مشيرًا إلى رغبة حكومته فى التركيز على محاربة الفساد والقضاء على جميع القيود التى تعوق الإستثمار.

وقال كارابيتيان إن حكومته تخطط لجذب إستثمارات بقيمة 850 مليون دولار أمريكى خلال هذا العام مع التركيز باتجاه المشاريع قصيرة الأجل وطويلة الأجل، يأتى الجزء الأكبر منها من جانب القطاع الخاص.

ووفقًا لبيانات مكتب الإحصاء الوطنى الأرمينى، فإن يريفان جذبت إستثمارات المانية وفرنسية بقيمة 513 مليون دولار أمريكى خلال النصف الأول من عام 2016 بإرتفاع قدره 323 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2015، وذلك فى مجالات الزراعة، الطاقة والسياحة وتمويل بعض المشروعات الإقتصادية.

المعروف أن كارابيتيان تقلد منصب رئيس الوزراء فى سبتمبر/إيلول الماضى، وهو رئيس سابق للشركة الوطنية الأرمينية لتوزيع الغاز، كما شغل من قبل منصب عمدة العاصمة يريفان فى الفترة من 2010 وحتى 2011.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …