الرئيسية / أرمينيا / أخبار / 40 رحلة جوية إضافية من إيران إلي أرمينيا بمناسبة إحتفالات “النيروز”
إحتفالات النيروز في أرمينيا تجتذب كل عام أعدادًا كبيرة من السياح الإيرانيين
إحتفالات النيروز في أرمينيا تجتذب كل عام أعدادًا كبيرة من السياح الإيرانيين

40 رحلة جوية إضافية من إيران إلي أرمينيا بمناسبة إحتفالات “النيروز”

(الأرمنية) – بدءًا من اليوم، سيتم تسيير 40 رحلة جوية إضافية من إيران إلي أرمينيا بمناسبة الإحتفال بـ”النيروز” أو رأس السنة الفارسية الجديدة، الذي يوافق 21 مارس/اذار من كل عام.

وقالت ساتينيك هوفانيسيان – المتحدثة باسم الإدارة العامة للطيران المدني الأرميني- في اتصال مع وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، إن الخطوط الجوية الأرمينية، خطوط أتلانتيس الأوروبية، وقاشم للطيران سوف تسير 40 رحلة إضافية خلال شهري مارس/أذار وأبريل/نيسان، لنقل الأعداد الكبيرة المتوقعة من السياح الإيرانيين وجميع العرقيات – التي تتحدث التركية – إلي أرمينيا – للإحتفال بهذه المناسبة، كما تقوم الخطوط الجوية المنتظمة مثل “ماهان إير” و”إيران أسيمان” بتنفيذ عدة رحلات، والتي ستزيد أيضاً عدد الرحلات الجوية.

وأوضحت هوفانيسيان أنه ابتداءً من اليوم وحتى 24 مارس/أذار الجاري، ستقوم شركات الطيران بتسيير عدة رحلات إضافية، حيث ستسير شركة ماهان 5 رحلات، إيران آسمان “رحلتان”، ولكن بدءًا من 25 مارس/أذار الجاري ستقوم شركة “إيران أسماب” بتشغيل أربع رحلات أسبوعيًا، و “طيران ماهان” سبع رحلات أسبوعيًا”.

وأشارت في معرض حديثها عن تدفق السياحة خلال إحتفالات النيروز، إلي إن مطار زفارتنوتس الدولي أستقبل 8100 إيراني خلال الفترة من 15 مارس/أذار وحتي 4 أبريل/نيسان 2017.

وقد أعدت أرمينيا فعاليات مثيرة وجذابة لأولئك الذين يرغبون في الاحتفال بالنيروز، بدءاً من نقاط التفتيش الحدودية، حيث سيتم تزويد السياح الإيرانيين بكتيبات ومواد إعلامية عن أرمينيا باللغة الفارسية، كما ستكون هناك ملصقات ترحيبية بالسياح الإيرانيين تقول: “مرحبًا بكم في أرمينيا”، علي طول الطرق المؤدية لوسط العاصمة سواء من المطار أو النقاط الحدودية البرية.

تجدر الإشارة إلي أن الاحتفال بالنيروز يوافق 21 مارس/ آذار، حيث أنه تم إدارجه في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي في عام 2009، وفي 23 فبراير / شباط 2010 أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة 21 مارس/آذار، يومًا عالميًا للإحتفال بهذه المناسبة.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

زوجة النائب مانفيل جريجوريان: المتهم بريء إلي أن تثبت إدانته

أرمينيا: زوجة النائب مانفيل جريجوريان علي قيد الحياة وتنفي محاولتها الإنتحار

(الأرمنية) – نفت نازك أميريان – زوجة النائب مانفيل جريجوريان – التقارير الإعلامية التي زعمت …