الرئيسية / الشتات / الامريكتين واستراليا / 10 سنوات علي سرقتها..شرطة إقليم “كيبيك” بكندا تستعيد لوحات للفنان الأرمني أرماند تاتوسيان
أحد أعمال الفنان الكندي- الأرمني الشهير أرماند تاتوسيان
أحد أعمال الفنان الكندي- الأرمني الشهير أرماند تاتوسيان

10 سنوات علي سرقتها..شرطة إقليم “كيبيك” بكندا تستعيد لوحات للفنان الأرمني أرماند تاتوسيان

(الأرمنية)- أعلنت شرطة إقليم “كيبيك” بكندا، عن إستعادتها 19 لوحة للفنان الكندي- الأرمني الشهير أرماند تاتوسيان، والتي سُرقت منذ أكثر من عقد من الزمان .

و حسبما أوردت “سي بي سي” في تقرير لها، فقد صادفت ماري تاتوسيان – شقيقة الفنان الراحل – لوحة لأخيها الفنان الشهير أرماند تاتوسيان علي الإنترنت، فكانت صدمتها كبيرة جدًا، ذلك لأن اللوحة قد سُرقت – ضمن مجموعة لوحات أخري – منذ عقد من الزمان.

وقد تمكنت الشرطة من إعادة أكثر من اثنتي عشرة لوحة رسمها تاتوسيان، بعد سرقتها من خزانة لتخزين اللوحات في Vaudreuil Dorion، إحدى ضواحي مدينة مونتريال.

وصرحت المتحدثة باسم الشرطة، أودري – آن بيلودو، لصحيفة As It Happens، أنه تم القبض على رجل يبلغ من العمر 51 عامًا في 20 سبتمبر/أيلول الماضي، وقد تم إطلاق سراحه منذ ذلك الحين، إلا أنه من المتوقع أن يتم اتهامه بالسرقة وحيازة بضائع مسروقة.

وأوضحت ماري تاتوسيان، إن اللوحات كانت من مجموعة العائلة، والتي تضمنت قطعًا لجدها وجدها الأكبر ووالدها أيضًا.

وختمت بقولها: “هناك بعض اللوحات التي قدمت قبل الإبادة الجماعية الأرمنية 1915، التي أحضرها أجدادي وأجداد أجدادي معهم إلي كندا”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

دينك ..لقي حتفه برصاص طالب ثانوي فاشل قبل 11 عامًا (صورة أرشيفية)

بلدية اسطنبول بتركيا تعيد تسمية أحد شوارعها بأسم الصحفي الأرمني الراحل هرانت دينك

(الأرمنية) – ذكرت صحيفة “أجوس” الأرمنية-التركية، أن بلدية مدينة أسطنبول بتركيا قررت تسمية شارع سامانيولو …