الرئيسية / القضية الأرمنية / “يش عتيد” يطالب الحكومة الإسرائيلية بالتوقف عن “إهانة نفسها” أمام الأتراك والإعتراف بإبادة الأرمن
يائير لبيد ..رئيس حزب "يش عتيد" الإسرائيلي يطالب حكومته بالإعتراف بإبادة الأرمن
يائير لبيد ..رئيس حزب "يش عتيد" الإسرائيلي يطالب حكومته بالإعتراف بإبادة الأرمن

“يش عتيد” يطالب الحكومة الإسرائيلية بالتوقف عن “إهانة نفسها” أمام الأتراك والإعتراف بإبادة الأرمن

(الأرمنية) – طالب رئيس حزب “يش عتيد” الحكومة الإسرائيلية بالتوقف عن “إهانة نفسها” أمام الأتراك والإعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن رئيس الحزب يائير لبيد، إنتقد طريقة تعامل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مع تركيا والإتفاق الذي توصل إليه عام 2016 لإنهاء قضية سفينة مرمرة التركية، معتبرًا إياه خطأً كبيرًا.

وكرر لبيد مطالباته للحكومة بضرورة دعم الأكراد والإعتراف بإبادة تركيا الجماعية للأرمن، موضحًا أن حزبه سيتقدم للكنيست في أقرب وقت مطالبًا بالإسراع بالإعتراف رسميًا بوقوع عمليات الإبادة الجماعية للأرمن قبل أكثر من قرن من الزمان.

وقال: “الغريب أنه في الوقت الذي ننتقد فيه تصرفات تركيا، نجد أنه يتم التجهيز لبناء خط أنابيب للغاز الطبيعي يصل إلي أنقرة”، موضحًا: “سنضع الغاز في يد أردوغان..هذا جنون.”

تجدر الإشارة إلي أن تركيا إنتقدت أخيرًا قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والبدء في إتخاذ إجراءات نقل سفارة الولايات المتحدة الأميركية من تل أبيب إلي القدس ،وهو ما جدد مرة أخري التوتر في العلاقات بين تركيا وإسرائيل.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

"بورصة" التركية والمناطق المجاورة لها كانت موطنًا لحوالي 17 كنيسة أرمنية حتي عام 1915.

عرض كنيسة أرمنية أثرية في مدينة “بورصة” التركية للبيع مقابل 1.5 مليون دولار أمريكي

(الأرمنية)- تم طرح كنيسة أرمنية عمرها 300 عام في مدينة بورصة شمال غرب تركيا، للبيع …