الرئيسية / أرمينيا / وضع قائمة بالمهرجانات المحلية في الحملات السياحية لزيارة أرمينيا
ميكاك أبريسيان..نائب رئيس لجنة السياحة بوزارة التنمية الإقتصادية والإستثمارات (صورة أرشيفية)
ميكاك أبريسيان..نائب رئيس لجنة السياحة بوزارة التنمية الإقتصادية والإستثمارات (صورة أرشيفية)

وضع قائمة بالمهرجانات المحلية في الحملات السياحية لزيارة أرمينيا

(الأرمنية) – أكد ميخاك أپريسيان، نائب رئيس لجنة السياحة بوزارة التنمية الإقتصادية والإستثمارات، أنه تم وضع قائمة بالمهرجانات المحلية التي تقام سنويًا ضمن الحملات السياحية التي تروج لزيارة أرمينيا.

وقال أپريسيان – في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء نشره موقع وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس – إن العديد من المهرجانات المحلية التي تقام كل عام مثل مهرجان النبيذ، والعسل، والمشويات، يتم الترويج لها كنتيجة لإنتعاش الحركة السياحية ويتم وضعها علي خريطة الحملات السياحية الترويجية سواء علي مستوى الأفراد أو المجموعات، وهو ما يعني تطور هذا النوع من السياحة (سياحة المهرجانات)، مشيرًا إلي أن بعض المهرجانات لها شهرة واسعة ليس في أرمينيا فحسب بل في جميع أسواق السياحة العالمية والتي يتم تغطية فعاليتها من وسائل إعلام دولية.

وأضاف: “نحن نحاول أن نجعل حضور هذه المهرجانات ضمن أجندة الزائر لبلادنا عندما يتخذ قرار السفر لأرمينيا، باعتبار ذلك مصدر سعادة لأي سائح يشارك في مثل هذة المهرجانات”.

وشدد أپريسيان علي أن الحكومة مهتمة بتنمية السياحة في المناطق الحدودية بالعمل علي شق الطرق، خاصة أن إقامة المهرجانات في مقاطعات مختلفة سيساعد في التنمية الإقتصادية التي تخطط لها، وهو ما يجعلها لا تهتم بمدي قرب أوبعد هذة المقاطعات عن العاصمة يريفان.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

رسم توضيحي يبين إرتفاع حجم التجارة بين أميركا وأرمينيا

إرتفاع التجارة بين الولايات المتحدة وأرمينيا بنسبة 35٪ خلال الأشهر العشرة الأولي من عام 2017

(الأرمنية) – قالت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في يريفان، إن حجم التجارة بينها وبين أرمينيا …