الرئيسية / أرمينيا / دول الجوار / وسط إنتقادات المعارضة.. أذربيجان تدعو لإجراء إنتخابات رئاسية قبل ستة اشهر من الموعد المحدد
علييف ..يدخل السباق الرئاسي في أذربيجان للمرة الرابعة علي التوالي! (صورة أرشيفية)
علييف ..يدخل السباق الرئاسي في أذربيجان للمرة الرابعة علي التوالي! (صورة أرشيفية)

وسط إنتقادات المعارضة.. أذربيجان تدعو لإجراء إنتخابات رئاسية قبل ستة اشهر من الموعد المحدد

(الأرمنية) – وسط إنتقادات حادة من المعارضة، دعا الهام علييف – رئيس جمهورية أذربيجان – اليوم الاثنين، إلي إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في ابريل/ نيسان المقبل، وذلك قبل ستة اشهر من الموعد المحدد، في خطوة أعتبروها مفاجئة.

وأشار موقع الإذاعة الأرمينية العامة – نقلًا  عن وكالة الأنباء الفرنسية – إلي أن علييف أصدر مرسومًا – نشر بموقعه علي الانترنت يقول: “تقرر تحديد 11 ابريل/ نيسان موعدًا لإجراء إنتخابات رئيس جمهورية اذربيجان”، دون تقديم تفسير لهذه الخطوة.

كان من المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في 17 أكتوبر/ تشرين الاول المقبل، حيث أعلن علي احمدوف – نائب رئيس حزب “يني” الحاكم- الاسبوع الماضي، أن علييف سيخوض الانتخابات لفترة رئاسية رابعة على التوالي.

من جانبه، قال علي كريملي – زعيم حزب الجبهة الشعبية المعارض – إن:” أسرة علييف ظلت في السلطة لنحو 45 عامًا، وهذا يتناقض مع مبادئ الجمهورية الديموقراطية”.

وأوضح السياسي المخضرم أن قرار إجراء إنتخابات مبكرة يهدف الى تقصير مدة الحملة الانتخابية وعرقلة جهود المعارضة لمنع تزوير الانتخابات.

وحتى الآن، فقد أعلن مرشحان معارضان وهما زعيم حزب “مسافات” عيسى جامبار ورئيس حزب “الجبهة الشعبية” ميرمحمود ميراليوغلو، عن رغبتهما في دخول السباق نحو كرسي رئاسة الجمهورية.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

وزيرا خارجية أرمينيا وإيران ..ولقاء علي هامش مؤتمر ميونيخ للأمن

وزيرا خارجية أرمينيا وإيران يبحثان عدد من القضايا الدولية والإقليمية العاجلة

(الأرمنية) – بحث وزيرا خارجية أرمينيا وإيران عدد من المسائل المتعلقة بالقضايا الدولية والإقليمية العاجلة، …