الرئيسية / أرمينيا / وسط إتهامات بضلوع “الطاشناق”.. الإعتداء علي دوداكليان في بيروت يفجر الغضب بين أرمن العالم
رافي دوداكليان..المدير التنفيذى لمؤسسة توفنكيان
رافي دوداكليان..المدير التنفيذى لمؤسسة توفنكيان

وسط إتهامات بضلوع “الطاشناق”.. الإعتداء علي دوداكليان في بيروت يفجر الغضب بين أرمن العالم

(الأرمنية) – وسط إتهامات بضلوع حزب “الطاشناق”، فجر الإعتداء علي رافي دوداكليان – المدير التنفيذى لمؤسسة توفنكيان – في 26 فبراير/شباط الماضي من جانب مهاجمين مجهولين في منطقة برج حمود بالعاصمة اللبنانية بيروت – والتي تقطنها أغلبية من الأرمن – مشاعر الغضب بين الأرمن في جميع أنحاء العالم.

وذكر موقع وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس – نقلًا  عن صحيفة “الأرمنيان ويكلي” (التي تصدر في ولاية بوسطن الأميركية والناطقة باسم حزب الطاشناق) – أن دوداكليان نقل إلي المستشفي من جراء إصابته بعدة إصابات في الرأس والعين وكسر في عظام الوجه.

وكانت أخبار الإعتداء قد بدأت أخيرًا في الظهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع، مشيرة إلي أن الإعتداء وقع فى موقف للسيارات بمركز شاغزويان الثقافي في قلب برج حمود.

وقد ألمح كثيرون إلي أنه ربما تكون كتابات دوداكليان – التي كثيرا ما تنتقد الأنظمة الرسمية في كل من جمهورية أرمينيا وبلاد الشتات الأرمني – هي العامل الرئيس في حدوث الإعتداء، حيث أن عموده “ناماك يركرين” أو (“رسالة من البلد”) يظهر في العديد من المطبوعات سواء داخل أرمينيا أو التي يصدرها أرمن الشتات خارج أرمينيا منذ سنوات طويلة.

وقد أصدرت اللجنة المركزية لـ”حزب الطاشناق” في لبنان بيانًا نشرته صحيفة أزتاك لسان حال الحزب في لبنان علي موقعها الإلكتروني – اليوم الإثنين – يدين فيه هذا الإعتداء، واصفًا إياه بـ “الهجوم غير المقبول”، في الوقت الذي  ألمح عدة أشخاص علي وسائل التواصل الاجتماعي إلي مسئولية عناصر تابعة  للحزب في تنفيذ الإعتداء الذي رفضه البيان تمامًا، مؤكدًا أنه “إتهام غير مسؤول وغير مقبول”.

كما أدانت العديد من المنظمات والأفراد – بما في ذلك نقابة المحامين الأرمينية والهيئة الكندية الأرمنية – الإعتداء علي دوداكليان، وقال بيان صادر عن نقابة المحامين: “إن الذين يدعمون إستخدام العنف ضد رافي دوداكليان وأمثاله – من أصحاب الرأي الحر – يجب أن يتخطوا الأزقة الضيقة في الأحياء الأرمنية التاريخية في بيروت لإيجاد الأعداء الحقيقيين”.

وتعود نشأة دوداكليان – في الأصل – لـبلدة “أينجار” في لبنان، ليصبح عضوًا نشطًا في المجتمعات الأرمنية بجميع أنحاء العالم، ثم عمل ضمن هيئة تحرير صحيفة “أزتاك” التي تصدر في بيروت، و صحيفة أسباريز التي تصدر في “لوس انجلوس”، وكلتاهما تنطقان باسم الحزب الأنشط وصاحب النفوذ الأوسع في بلاد الشتات الأرمني.

قبل الإنتقال إلى أرمينيا مع عائلته، عمل دوداكليان مديرًا لمدرسة إيه أر إس الأرمنية (التابعة لجمعية الإعانة الأرمنية) الخاصة في تورونتو بكندا لمدة خمس سنوات، تم خلالها توسيع المدرسة لتصبح مدرسة ثانوية.

وفي الفترة ما بين عامي 2008 و 2016، عمل مدير إقليمي لمنظمة تنموية دانمركية تعمل في الشرق الأوسط في مجال مساعدة السكان الذين يعانون من نقص الخدمات ،ثم عين أخيرًا مديرًا تنفيذيًا لمؤسسة توفنكيان في مايو/ أيار 2016.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …