الرئيسية / أرمينيا / وزارة الدفاع الأرمينية تكشف حقيقة الفيديو الأذربيجاني “المفبرك” عن أسر مخرب
لمواطن الأرميني زافين هوفانيس كارابيتيان..الذي أدعت أذربيجان أنه مخرب
المواطن الأرميني زافين هوفانيس كارابيتيان..الذي أدعت أذربيجان أنه مخرب

وزارة الدفاع الأرمينية تكشف حقيقة الفيديو الأذربيجاني “المفبرك” عن أسر مخرب

(الأرمنية) – كشفت وزارة الدفاع الأرمينية حقيقة الفيديو الأذربيجاني “المفبرك” الذي بث أخيرًا عن أسر “مخرب” أرمينى علي الحدود بين البلدين.

وقال أرتسرون هوڤانيسيان – المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية – معلقًا علي فيديو بثته أخيرًا وزارة الدفاع الأذربيجانية لرجل تم أسره وأدعت أنه مخرب، إنه لأمر مألوف لدينا أن يقوم الأذربيجانيون بالقبض علي مواطنين عاديين والإدعاء بأنهم مخربين ينتمون إلي الجيش.

وأضاف هوفانيسيان في تصريح لوكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس: “هذا الشخص مواطن لم يخدم في الجيش، فمظهره يوضح ذلك، وقد تعودنا علي أسلوب الأذربيجانيين في إظهار مواطنين عاديين كمخربين”.

ويظهر الفيديو (الذي نشره كذلك موقع الإذاعة الأرمينية) رجلًا  – تم سؤاله باللغة الأرمنية – عن بياناته، فقال إن إسمه زاڤين هوڤانيس كارابيتيان، من مواليد 16 نوفمبر/تشرين ثاني 1974 بقرية دوفيغ بمنطقة نويمبيريان التابعة لمقاطعة تافوش.

ووفقًا للسجلات الرسمية للناخبين في أرمينيا، فإن العنوان المسجل لهذا الشخص هو مدينة فانادزور التابعة لمقاطعة لوري وليس قرية دوفيغ بمنطقة نويمبيريان، وهذا ما أكده سامڤيل جورجينيان – عمدة قرية دوفيج – لمراسل الوكالة، بأنه لا يعرف هذا الشخص، موضحًا: “جميع من يعيشون بيننا معروفون جيدًا ولدينا بيانات كاملة عنهم”.

وقال ماميكون أصلانيان عمدة ڤانادزور إن الشخص المذكور كان يعيش في المدينة مشرداً ويعاني من مشاكل نفسية وعقلية.

أيضًا فإن مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي في أذربيجان أنكروا ما أدعته وزارة الدفاع الأذربيجانية، من قيامها بالقبض علي مخرب أرميني قبيل قيامه بعمليته، بعد أن أكتشفوا التناقض الكبير في الروايات التي ذكر بعضها – علي سبيل المثال – أن المقبوض عليه يبلغ من العمر 50 عامًا وتم القاء القبض عليه بواسطة الأهالي أثناء محاولته عبور الحدود بالقرب من قرية كيريملي  الأذربيجانية، حيث تهكم البعض – من مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي – علي ذلك، بالتأكيد علي أن السلطات ستأخذ القروي الأسير للعاصمة باكو  وستقدمه فيما بعد كخبير أرميني سواء في السياسة أو كمراسل، يحاول تدعيم أكاذيب السلام الأذربيجاني المزعوم.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …