الرئيسية / أرمينيا / أخبار / هوس الاحتجاجات يجتاح يريفان: عدة مظاهرات خارج مقر رئيس وزراء أرمينيا
أهالي العاصمة الأرمينية يريفان أصبحوا مغرمين بتنظيم الإحتجاجات
أهالي العاصمة الأرمينية يريفان أصبحوا مغرمين بتنظيم الإحتجاجات

هوس الاحتجاجات يجتاح يريفان: عدة مظاهرات خارج مقر رئيس وزراء أرمينيا

  (الأرمنية) – يبدو أن أهالي العاصمة الأرمينية يريفان أصبحوا مغرمين بتنظيم الإحتجاجات في أعقاب نجاحهم في توصيل زعيم المعارضة نيكول باشينيان لقمة السلطة التنفيذية كرئيس للوزراء.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس، فإن مظاهرات مختلفة تجري واحدة تلو الأخرى خارج المقر الرسمي لرئيس الوزراء في وسط العاصمة يريفان، ومعظمها يطالب فيها المتظاهرون بلقاء رئيس الوزراء نيكول باشينيان.

فقد تجمع أخيرًا مجموعة من موظفي المكاتب العاملين بجهاز الشرطة العسكرية، للإحتجاج علي خطة تطوير الهيئات الحكومية، الأمر الذي سيؤدي إلى تسريح ضخم في الموظفين وفقدهم لأعمالهم المكتبية.

تم إطلاع وزير الدفاع دافيت تونويان علي هذه القضية – في وقت سابق اليوم – وكلف الوزير بحل مسألة التوظيف الإضافي لأولئك الذين سيتأثرون بالتسريح.

كان المتظاهرون قد تجمعوا لأول مرة خارج مقر الحكومة في ساحة الجمهورية، حيث طلبوا مخاطبة وزارة الدفاع، وبما أن وزير الدفاع لم يستجب لجمهورا المتظاهرين، فقد أخذوا طريقهم حتي وصلوا للتجمع خارج مكتب رئيس الوزراء للإحتجاج.

كما شمات الإحتجاجات أيضًا، تظاهرة لمستوردي السيارات وسائقي سيارات الأجرة – من ساحة البرازيل – حيث يشكو سائقو سيارات الأجرة من أرتفاع تكلفة أماكن وقوف السيارات والغرامات، في حين أن المستوردين يحتجون علي شروط التخليص الجمركي الباهظة التكاليف.

أيضًا فإن العاملين في مصنع “نايري” نظموا تظاهرة أيضا خارج مقر رئيس الوزراء – اليوم – وقد تمت دعوة بعض المتظاهرين لإجراء حوار حول مشكلتهم.

وهناك احتجاج آخر يجري حالياً خارج قاعة المناسبات بمدينة يريفان، نظمها أنصار قضايا بيئية، والتي سرعان ما تصاعدت إلي احتجاج ضد عمدة المدينة…بينما احتجت مظاهرة أخري لأنصار مسلحي أزمة رهائن يريفان المسجونين في عام 2016 علي إجراءات محاكمتهم.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

نيكول باشينيان يتحدث إلي إحدي العارضات أثناء زيارته اليوم لمعرض الفنون والحرف اليدوية الأرمينية- السورية في يريفان

إستبعد التحالف مع “الجمهورية” و”أرمينيا المشرقة”.. باشينيان: سننسق مع “أفراد” فقط في الإنتخابات المقبلة

(الأرمنية) – أعلن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان – اليوم الأربعاء – أن حزب العقد …