الرئيسية / أرمينيا / نيكول باشينيان: كل مواطن أرميني يعرف تهمة كوتشاريان وعلي شركائنا الروس التكيف مع هذا الوضع
باشينيان: أي تعليق علي قضية كوتشاريان يعتبر تدخلاً في سير التحقيقات ويؤثر فيها
باشينيان: أي تعليق علي قضية كوتشاريان يعتبر تدخلاً في سير التحقيقات ويؤثر فيها

نيكول باشينيان: كل مواطن أرميني يعرف تهمة كوتشاريان وعلي شركائنا الروس التكيف مع هذا الوضع

(الأرمنية) – “كل مواطن أرميني يعرف تهمة كوتشاريان وعلي شركائنا الروس التكيف مع هذا الوضع” .. هذا ما قاله رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، ردًا علي أسئلة الصحفيين خلال زيارته الميدانية يوم الجمعة إلي محافظة تافوش، وتعليقًا علي إحتجاز الرئيس الأسبق روبرت كوتشاريان وغضب روسيا الإتحادية – الحليفة التاريخية لأرمينيا – من الإجراءات الأخيرة بحق كبار السياسيين التابعين لنظام ما قبل الثورة المخملية.

وذكر مراسل وكالة الأنباء الأرمينية، أن مراسلي وسائل الإعلام المحلية  وجهوا سؤالًا  مباشرًا لباشينيان حول التطورات الأخيرة بشأن إدعاءات كوتشاريان بأن ما يتعرض له (إضطهاد سياسي)، فأجاب: “أعتقد أنه ليس من الصواب بالنسبة لي أن أعلق علي هذا الموضوع، نظرًا لأن أي تعليق يمكن إعتباره تدخلاً في القضية ويؤثر فيها، و أتصور أن كل مواطن أرميني لديه الإجابة علي هذا السؤال”.

وعلق رئيس الوزراء أيضا علي ملاحظات المراسلين حول تصريحات وزير الخارجية الروسي أخيرًا، بأن القيادة الجديدة لأرمينيا تنحرف عن وعودها، قائلًا: “أتعلم ..أعتقد أن هذا وضع جديد، فنحن جميعًا نحتاج إلي التكيف مع هذا الوضع، بما في ذلك شركاؤنا الروس”.

وردًا علي سؤال حول ما إذا كان الاجتماع المرتقب في 17 أغسطس/ آب الجاري، مرتبطًا ببيان وزير الخارجية الروسي، أوضح باشينيان إنه مرتبط بمرور 100 يوم من ولايته.

كان روبرت كوتشاريان – وهو حالياً رهن الإحتجاز – قد وجهت إليه في 26 يوليه / تموز الماضي تهمة خرق النظام الدستوري لجمهورية أرمينيا بموجب المادة 300.1 الجزء 1 من القانون الجنائي، فيما يتعلق بأحداث أول مارس / آذار 2008 التي تلت الإنتخابات الرئاسية التي جرت في فبراير/شباط 2008 وانتهت بتولي سيرج سركيسيان مقاليد السلطة، مما أثار غضب المعارضة بزعامة ليفون تير بتروسيان وحليفه في ذلك الوقت نيكول باشينيان، ونتج عن ذلك مصادمات بين قوات الأمن والمتظاهرين المعترضين، أودت بحياة 8 مدنيين و2 من رجال الشرطة.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

بلاغ "كاذب" بوجود قنبلة في مبني وزارة الرعاية الصحية

وزارة حالات الطواريء بأرمينيا: إجلاء موظفي “الرعاية الصحية بعد بلاغ “كاذب” بوجود قنبلة

(الأرمنية) – أعلنت وزارة حالات الطواريء بأرمينيا، أن تم – صباح اليوم الأربعاء – إجلاء …