الرئيسية / أرمينيا / أخبار / نيكول باشينيان: إجراء تعديلات علي قانون “صندوق التأمينات العسكرية” في أرمينيا
وزير الدفاع الأرميني دافيت تونويان يزور أحد مواقع الجيش علي الحدود مع أذربيجان في ناخيتشفان "21 يوليه/تموز 2018"
وزير الدفاع الأرميني دافيت تونويان يزور أحد مواقع الجيش علي الحدود مع أذربيجان في ناخيتشفان "21 يوليه/تموز 2018"

نيكول باشينيان: إجراء تعديلات علي قانون “صندوق التأمينات العسكرية” في أرمينيا

(الأرمنية) – استنكر رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، القانون الحالي الخاص بصندوق التأمينات العسكرية، معلنًا اليوم خلال إجتماع مجلس الوزراء، إجراء تعديلات عليه فيما يتعلق بالتعويضات “عن الأضرار التي لحقت بحياة الجنود أو صحتهم أثناء الدفاع عن جمهورية أرمينيا”.

وبحسب وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، فإنه بموجب هذه التعديلات، سيصبح الجنود وعائلاتهم – سواء الذين قُتلوا في العمليات العسكرية أو تقاعدوا بسبب الإصابة – بعد الأول من يناير/كانون الثاني 2015 تحت مظلة الصندوق، بعد أن كان المستفيدون – وفقاً للقانون الحالي – الجنود وعائلاتهم بعد 1 يناير / كانون الثاني 2017.

وأشار وزير الدفاع دافيت تونويان، إلي إن جلسة مجلس أمناء صندوق التأمينات العسكرية ستضع علي أجندتها قضية الاعتراف بالجنود السابقين كمستفيدين، وقال: “سيتم اعتبار 183 أسرة أخري لجنود سقطوا شهداء أو أصيبوا بإصابات تعجيزية من ضمن المستفيدين”.

وأوضح رئيس الوزراء أن عائلات الجنود الذين سقط أبنائهم شهداء ومصابين خلال حرب أبريل/ نيسان، لم يستفيدوا من الصندوق، لكن هذه القضية ستحل علي أساس هذا التعديل في القانون.

وقال باشينيان: “يجب علينا دعوة جميع الشركات لمواصلة المساهمة في الصندوق”، مضيفًا: “هذا الصندوق يجب أن يتوسع بشكل أكبر حتى يشمل جميع الأفراد العسكريين وأسرهم الذين سقطوا في فترة مبكرة”.

ووفقا للقانون الحالي، يتم تحويل 1000 درام شهريًا (حوالي 2.5 دولار أمريكي) إلي صندوق التأمين العسكري من كل مواطن يعمل في أرمينيا، حيث يوفر الصندوق أموالًا  لتأمين حياة الجنود الذين أصيبوا خلال العمليات العسكرية وأيضًا للعائلات الذين استشهد أبنائهم علي جبهات القتال.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

فانيتسيان :جهاز الأمن الوطني لا علاقة له بالتنصت علي المكالمات الهاتفية

مدير جهاز الأمن الوطني الأرميني: شخص معروف تنصت علي المكالمات الهاتفية لإجباري علي الإستقالة

(الأرمنية) – بعد أكثر من شهر علي فضيحة التنصت علي المكالمات الهاتفية، كشف مدير جهاز …