الرئيسية / أرمينيا / نالبانديان: أرمينيا ستواصل سياستها بتسهيل منح تأشيرة الدخول لمواطني دول العالم المختلفة
إدوارد نالبانديان
إدوارد نالبانديان..وزير الخارجية الأرمينية

نالبانديان: أرمينيا ستواصل سياستها بتسهيل منح تأشيرة الدخول لمواطني دول العالم المختلفة

(الأرمنية) – أكد وزير خارجية الأرميني إدوارد نالبانديان، أن أرمينيا ستواصل سياستها بتسهيل منح تأشيرة الدخول لمواطني دول العالم المختلفة.

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس، مؤكدًا أنه عرض علي المجلس القرار الذي يقضي بإلغاء شروط الحصول المسبق علي تأشيرة دخول أرمينيا لمواطني اليابان والإكتفاء بمنحها لهم في مطار زفارتنوتس في يريفان وغيره من نقاط التفتيش الحدودية الأرمينية ،والبقاء بها لمدة تصل إلي 180 يومًا.

وأضاف أن اليابان هي الدولة السادسة التي يستطيع مواطنوها زيارة أرمينيا دون الحصول علي تأشيرة الدخول، موضحًا:”سيقوم الجانب الياباني من جانبه بتسهيل إصدار التأشيرات لمواطنينا بدءًا من الشهر المقبل وهو نفس ما أتخذته الدول الخمس التي وقعنا معها إتفاقيات في هذا الإطار”.

وفى بيان صدر عقب الإجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء – تلقت وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس نسخة منه – قال مكتب رئيس الوزراء كارابيتيان إن هذه الخطوة ستخلق “ظروفا اكثر مواتاة” للعلاقات التجارية الارمينية – اليابانية ،وزيادة تدفق السياح اليابانيين.

وتحدث البيان عن “ديناميكية إيجابية” فى العلاقات اليابانية- الارمينية ،مؤكدًا علي رغبة الدولتين في تعميقها.

كان الرئيس سيرج سركيسيان قد قام بزيارة رسمية إلى اليابان في يونيه/ حزيران 2012، واجتمع مع الإمبراطور أكيهيتو ورئيس الوزراء آنذاك يوشيهيكو نودا، كما افتتحت اليابان سفارة لها في يريفان أوائل عام 2015.

جدير بالذكر أن الحكومة الأرمينية ألغت من جانب واحد تأشيرات دخول مواطني دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية خلال عامي 2012 و 2014 على التوالي، كما وافقت على نفس الإعفاءات – في وقت سابق من هذا العام – لزوار خمس دول أخرى من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر، حيث سجلت السلطات في يريفان نموًا قويًا في صناعة السياحة المحلية خلال السنوات القليلة الماضية، والتي من المتوقع أن ترتفع هذا العام لأكثر من 20% .

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

الرباع الأرميني أندرانيك كارابيتيان يحصد أولي الميداليات الذهبية في بطولة أوروبا

أرمينيا تحصد أولي الميداليات الذهبية في بطولة أوروبا لرفع الأثقال بألبانيا

(الأرمنية) – حصدت أرمينيا  أولي ميدالياتها الذهبية في بطولة أوروبا لرفع الأثقال والمقامة حاليًا في …