الرئيسية / أرمينيا / أخبار / نالبانديان: أرمينيا تتابع عن كثب التطورات حول القدس والمفاوضات ضرورة لإيجاد حل لطرفي النزاع
إدوارد نالبانديان
إدوارد نالبانديان

نالبانديان: أرمينيا تتابع عن كثب التطورات حول القدس والمفاوضات ضرورة لإيجاد حل لطرفي النزاع

الكاثوليكوس آرام الأول كشيشيان: خطوة لا تتفق مع القانون الدولي والواقع التاريخي للمدينة المقدسة ويعرض عملية السلام في المنطقة للخطر

(الأرمنية) – قال إدوارد نالبانديان وزير الخارجية الأرمينية، إن بلاده تتابع عن كثب التطورات حول القدس، مؤكدًا أن المفاوضات المباشرة ضرورة لإيجاد حل لطرفي النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني.

وأضاف نالبانديان: “القدس من أهم القضايا المطروحة على جدول الأعمال الدولي، ولذلك فإن إيجاد حل مقبول لطرفي النزاع يمكن أن يمهد السبيل لإحلال سلام وأمن دائمين”.

وتابع نالبانديان تصريحاته: “إن التواجد الأرمني قديم بالمدينة المقدسة ويرجع تاريخه إلى قرون عدة، هذا مع وجود تراث أرمني تاريخي وثقافي غني، حيث تعتبر الكنيسة الرسولية الأرمنية واحدة من الأوصياء الرئيسيين علي الأماكن المقدسة المسيحية. ولذلك، فإننا نتابع باهتمام جميع التطورات فيما يتعلق بالقدس”.

تأتى هذه التصريحات – التي بثها موقع الإذاعة الأرمينية العامة – بعد ان إعترف الرئيس الأميركي دونالد ترامب – أمس – رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهو ما يعكس بجلاء خطة السياسة الخارجية الأميركية في هذا الإتجاه طوال سبعة عقود بوجود خطة لنقل سفارة الولايات المتحدة من تل ابيب الى المدينة المقدسة.

أعضاء الجمعية العامة لكاثوليكوسية بيت كليكيا للأرمن الأرثوذكس مع الرئيس اللبناني ميشيل عون
أعضاء الجمعية العامة لكاثوليكوسية بيت كليكيا للأرمن الأرثوذكس مع الرئيس اللبناني ميشيل عون

من ناحية أخري، أعلن آرام الأول كيشيشيان، كاثوليكوس بيت كليكيا للأرمن الأرثوذكس – ومقرها أنطلياس بلبنان – رفضه التام إعلان الرئيس الأميركي الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وذكرت وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، إن الكاثوليكوس آرام الأول أكد أمام جلسة للجمعية العامة لكاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس بلبنان والتي عقدت لمناقشة تداعيات الإعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل بحضور الرئيس اللبناني ميشيل عون، أن هذه الخطوة لا تتفق مع القانون الدولي والواقع التاريخي للمدينة المقدسة، مؤكدًا وجود آثار سلبية مترتبة علي هذا القرار مما يعرض عملية السلام في المنطقة للخطر.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

دائرة الإحصاءات الوطنية سجلت زيادة في أعداد السائحين الأيرانيين القادمين لأرمينيا

نمو في التبادل التجاري والسياحة بين أرمينيا وإيران خلال الشهور العشر الأخيرة

(الأرمنية) – شهدت الشهور العشر الأخيرة من العام الحالي، نموًا في التبادل التجاري والسياحة بين …