الرئيسية / أرمينيا / أخبار / نائب وزير البنية التحتية والموارد الطبيعية: تطوير محطة الطاقة النووية الأرمينية مستمر خلال 2018
هايك هاروتونيان..نائب وزير البنية التحتية والطاقة والموارد الطبيعية: نخطط لتوسيع برنامج الإرتقاء والتعمير في كل ما يرتبط بالمحطة
هايك هاروتونيان..نائب وزير البنية التحتية والطاقة والموارد الطبيعية: نخطط لتوسيع برنامج الإرتقاء والتعمير في كل ما يرتبط بالمحطة

نائب وزير البنية التحتية والموارد الطبيعية: تطوير محطة الطاقة النووية الأرمينية مستمر خلال 2018

(الأرمنية) – أعلن هايك هاروتونيان – نائب وزير البنية التحتية والطاقة والموارد الطبيعية – أن برنامج تطوير وإعادة بناء محطة الطاقة النووية الأرمينية، مستمر خلال 2018.

وقال خلال مؤتمر صحافي بمقر وكالة الأنباء الأرمنية أرمنبرس، إنه تم تنفيذ العديد من الأعمال المهمة خلال العام الماضي ضمن أطر برنامج الإرتقاء وتطوير المحطة، حيث ستكون الشهور الخمسة المقبلة من هذا العام من أهم مراحل البناء والتطوير.

وأوضح هاروتونيان، إن الإستثمارات في هذا المجال موجهة في إطار زيادة مستوي الأمن، حيث أنه من المتوقع – وفقًا لبرنامج إعادة الإعمار – زيادة في الطاقة بنسبة 10% علي الأقل.

وحول الشائعات التي تثار من وقت لآخر حول إغلاق المحطة، أشار هاروتونيان إلي أن الحكومة لم تذكر أبدًا ان المحطة ستعمل بصورة مستمرة، ملمحًا إلي أن الوكالة الدولية للطاقة النووية تجري بإنتظام أبحاثها وتقدم دراسات مما يؤكد عدم وجود ما يشير إلي إغلاق المحطة.

وختم بقوله: “إننا نخطط لتوسيع برنامج الإرتقاء والتعمير في كل ما يرتبط بالمحطة، لكن الإستثمارات موجهة بصفة أساسية إلي زيادة معايير السلامة حيث عملنا دائمًا في هذا الإطار”، موضحًا أنه خلال الفترة من 1995-2015 تم إستثمار 150 مليون دولار أميركي في هذا الإتجاه تحديدًا.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

مقاطعة سيونيك الجبلية ونهر أراكس ..حيث كان مخططًا لخط سكة حديد يربط أرمينيا بإيران

أشوت هاكوبيان: مشروع بناء خط سكة حديد يربط أرمينيا بإيران لا يشكل أولوية قصوي بالنسبة للحكومة الجديدة

(الأرمنية) – قال وزير النقل والمواصلات الأرميني أشوت هاكوبيان، إنه لن يتم قريبًا بناء خط …