الرئيسية / أرمينيا / نائب رئيس الحزب الجمهوري الحاكم في أرمينيا: سركيسيان لابد وأن يستمر في السلطة بعد إنتهاء ولايته
أشوتيان: مستعد لترشيح سركيسيان لمنصب رئيس الوزراء بعد إنتهاء ولايته الثانية والأخيرة
أشوتيان: مستعد لترشيح سركيسيان لمنصب رئيس الوزراء بعد إنتهاء ولايته الثانية والأخيرة

نائب رئيس الحزب الجمهوري الحاكم في أرمينيا: سركيسيان لابد وأن يستمر في السلطة بعد إنتهاء ولايته

(الأرمنية) – قال نائب رئيس الحزب الجمهوري الحاكم في أرمينيا، إن سركيسيان لابد وأن يستمر في السلطة بعد إنتهاء ولايته في أبريل/نيسان المقبل.

وأشار أرمن أشوتيان، في لقاء له مع موقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة، إلي أنه نظرًا للتحديات الأمنية والخارجية والإقتصادية التي تواجه أرمينيا، فإنه من الأفضل أن يستمر الرئيس سركيسيان في قيادة الدولة من أجل إستمرار العطاء سواء علي المستوي الداخلي أو الخارجي.

وأوضح أنه مستعد لترشيح سركيسيان لمنصب رئيس الوزراء بعد إنتهاء ولايته الثانية والأخيرة، مشددًا علي أن ما يعلنه هو رأيه الشخصي، حيث لم يتخذ الحزب حتي الآن قراره النهائي في هذا الشأن، مضيفًا: “..وحتي الآن لم تظهر الدوائر الدبلوماسية الخارجية أي رد فعل حول هذا الموضوع”.

وفى مقابلة مع قناة أرمينيا التلفزيونية – التي بثت فى وقت متأخر من يوم الخميس الماضي، رفض سركيسيان مرة أخري توضيح ما يعتزم القيام به بعد نهاية فترة ولايته الثانية التي أستمرت خمس سنوات، مؤكدًا أن الوقت لم يحن بعد – بالنسبة إليه – لحسم أمر توليه منصب رئيس الوزراء أو أي منصب آخر في الدولة.

وبانتهاء ولاية الرئيس سركيسيان تتحول أرمينيا إلي نظام حكم برلماني، مما يعني أن معظم السلطات ستمنح لمنصب رئيس وزراء، حيث أعلن كارين كارابيتيان – رئيس الوزراء الحالي – عن رغبته في البقاء بمنصبه…في الوقت الذي أشار فيه سركيسيان إلي أن كارابيتيان كشخص ورئيس وزراء “مقبول ومفيد لنا، ولكن الحزب الحاكم يزن جميع الأمور قبل وضع الشخص المناسب في المكان المناسب”.

أما خوسروف هاروتونيان – أحد الأعضاء البارزين في الحزب الجمهوري الحاكم – فأوضح أن هذه التصريحات التليفزيونية، تؤكد أن الرئيس سركيسيان ينوي شغل منصب رئيس الوزراء بعد نهاية ولايته، وهو  السيناريو “الاكثر إحتمالًا  وإتساقًا مع المنطق”، علي حد قوله.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

العداءة الأرمينية جايانيه تشيلويان

العداءة الأرمينية جايانيه شيلويان تفوز بذهبية بطولة البلقان للناشئين تحت 20 سنة بإسطنبول

(الأرمنية) –  فازت العداءة الأرمينية جايانيه شيلويان بالميدالية الذهبية في بطولة البلقان للناشئين تحت 20 …