الرئيسية / أرمينيا / نائب رئيس الحزب الجمهوري الحاكم بأرمينيا: سركيسيان لابد وأن يستمر في السلطة بعد إنتهاء ولايته
كالوست ساهاكيان: لايوجد الآن أشخاص مؤهلون للحكم بإستثناء سركيسيان
كالوست ساهاكيان: لايوجد الآن أشخاص مؤهلون للحكم بإستثناء سركيسيان

نائب رئيس الحزب الجمهوري الحاكم بأرمينيا: سركيسيان لابد وأن يستمر في السلطة بعد إنتهاء ولايته

(الأرمنية) – قال كالوست ساهاكيان – نائب رئيس الحزب الجمهوري الحاكم بأرمينيا – إن الرئيس سيرج سركيسيان، لابد وأن يستمر في السلطة حتي بعد إنتهاء ولايته الرئاسية الثانية والأخيرة في أبريل/نيسان المقبل.

وأضاف ساهاكيان في حوار أجراه مع موقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة، أنه لا يوجد شخص آخر مؤهل للقيام بهذا الدور، ولذلك لابد أن يستمر في إدارة البلاد.

وأشار إلي أنه خلال عهد الرئيسين السابقين ليفون تير بتروسيان و روبرت كوتشاريان، كان هناك أشخاصًا مؤهلون للحكم، أما الآن فلا يوجد “باستثناء  الرئيس سركيسيان”.

وكان ساهاكيان – والذي شغل من قبل منصب رئيس البرلمان – حذرًا عندما تطرق الحوار عن رأيه في تولي سركيسيان رئاسة الوزراء في إبريل/نيسان المقبل بعد إنتهاء ولايته وتحول أرمينيا رسميًا إلي النظام البرلماني، لكنه المح إلي أن ما يثار في هذا الإطار ربما يكون هو السائد علي السنة الناس، مؤكدًا: “لا أقول حتى الآن انه يجب أن يترشح سركيسيان لمنصب رئيس الوزراء، وإنما ما اقوله هو أن سركيسيان يجب ان يبقي مسيرًا للأمور في بلادنا”.

وأشار ساهاكيان – فى هذا الصدد – إلي ان البرلمان الأرميني سيكون أكثر قوة من رئيس الوزراء فى ظل النظام البرلماني، موضحًا: “أعتقد أن الجمعية الوطنية – البرلمان – وليس الفرد، ستكون أقوي كيان، لأن رئيس الوزراء يمكن تغييره مرة واحدة كل ستة شهور أو حتي كل ثلاثة اشهر”.

كان الرئيس سركيسيان قد أعلن في مارس/ آذار الماضي ، أنه يود ان يلعب دورًا  “في ضمان امن شعبنا” بعد ابريل / نيسان  2018..لكنه لم يوضح ما إذا كان يعتزم أن يصبح رئيسًا للوزراء أو البقاء فى الحكومة بصفة آخرى، حيث أشار في يوليو/تموز الماضي إلي أنه: “لا يهم من سيكون رئيس وزراء أرمينيا”، بعد انتهاء فترة رئاسته والتى استمرت عشر سوات.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

رسم توضيحي يبين إرتفاع حجم التجارة بين أميركا وأرمينيا

إرتفاع التجارة بين الولايات المتحدة وأرمينيا بنسبة 35٪ خلال الأشهر العشرة الأولي من عام 2017

(الأرمنية) – قالت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في يريفان، إن حجم التجارة بينها وبين أرمينيا …