الرئيسية / أرمينيا / نائب رئيس البرلمان الأرميني: من الضروري العمل علي إيقاف بيع الأسلحة إلي أذربيجان
إدوارد شارامازانوف ويوري أوسيبوف..الأمين العام للجمعية البرلمانية المشتركة لرابطة الدول المستقلة عن الإتحاد السوفيتي السابق
إدوارد شارامازانوف ويوري أوسيبوف..الأمين العام للجمعية البرلمانية المشتركة لرابطة الدول المستقلة عن الإتحاد السوفيتي السابق

نائب رئيس البرلمان الأرميني: من الضروري العمل علي إيقاف بيع الأسلحة إلي أذربيجان

(الأرمنية) – “إن بيع الأسلحة لأذربيجان يعد خطوة غير بناءة في طريق التسوية السلمية لصراع آرتساخ “ناجورنو كاراباخ سابقًا”، هذا ما أعلنه نائب رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية-البرلمان- إدوارد شارمازانوف، خلال إجتماعه مع يوري أوسيبوف..الأمين العام للجمعية البرلمانية المشتركة لرابطة الدول المستقلة عن الإتحاد السوفيتي السابق.

وذكر موقع الإذاعة الأرمينية العامة أن الطرفين ناقشا خلال الاجتماع مشاركة الوفد البرلماني الأرميني في أنشطة الجمعية البرلمانية الدولية، حيث أشار شارمازانوف إلي أنه يعد منصة برلمانية مهمة لمناقشة مختلف القضايا.

واقترح شارمازانوف تنظيم معرض ومؤتمر يخصص للاحتفال بالذكري السنوية السبعين لاعتماد إتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

كما ناقش الطرفان قضايا الأمن الإقليمي، مع التركيز علي سبل التسوية السلمية  للعديد من النزاعات وبشكل استثنائي صراع آرتساخ “ناجورنو كاراباخ سابقًا”، مؤكدًا:” لهذا الغرض، من الضروري العمل علي إيقاف بيع الأسلحة إلي أذربيجان، ومواجهة التلاسن اللفظي والكراهية للآخر التي تنتهجها حكومة باكو “.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …