الرئيسية / أرتساخ /  نائبة مساعد وزير الخارجية الأميركية: أرمينيا نجحت في بناء إقتصاد عصري وأصبحت مركزا للتكنولوجيا
بريدجيت برينك..نائبة مساعد وزير الخارجية الأميركية مع السفير الأرميني لدي الولايات المتحدة جريجور هوفانيسيان، قبل ثلاثة أيام في واشنطن بمناسبة الذكرى الـ26 لإستقلال أرمينيا عن الإتحاد السوفيتي
بريدجيت برينك..نائبة مساعد وزير الخارجية الأميركية مع السفير الأرميني لدي الولايات المتحدة جريجور هوفانيسيان، قبل ثلاثة أيام في واشنطن بمناسبة الذكرى الـ26 لإستقلال أرمينيا عن الإتحاد السوفيتي

 نائبة مساعد وزير الخارجية الأميركية: أرمينيا نجحت في بناء إقتصاد عصري وأصبحت مركزا للتكنولوجيا

(الأرمنية) – أشادت نائبة مساعد وزير الخارجية الأميركية، بنجاح أرمينيا في بناء إقتصاد عصري ووصولها لتكون مركزًا للكنولوجيا في منطقة القوقاز.

جاء ذلك خلال الإحتفال الذي أقامته السفارة الأرمينية بالعاصمة الأميركية واشنطن – قبل ثلاثة أيام – وبرعاية الجمعية الأرمنية-الأميركية بمناسبة عيد الإستقلال الـ 26، وقد حضره عدد من أبناء الجالية الأرمنية بالولايات المتحدة وكبار الشخصيات السياسية وأعضاء الكونغرس الأميركي.

وقالت بريدجيت برينك: “نتذكر جميعًا السنوات الصعبة التي تلت الاستقلال،لكن في فترة قصيرة نسبيًا تمكنت أرمينيا من بناء إقتصاد عصري وأصبحت مركزا للتكنولوجيا في المنطقة، كما نجحت في خلق نظام سياسي نابض بالحياة يسمح للمجتمع المدني بالمشاركة الفاعلة، ونحن نشعر بفخر عميق لشراكتنا معها”.

وذكر موقع الخدمة الأرمينية لراديو أوروبا الحرة أن برينك أشادت بمشاركة أرمينيا فى القوات الدولية متعددة الجنسيات التى يقودها حلف شمال الأطلنطي – الناتو – فى افغانستان وكوسوفا، مؤكدة أنها تعزز “المصالح الاستراتيجية المشتركة بين بلدينا”.

ووصف سفير أرمينيا لدي اشنطن جريجور هوفانيسيان، العلاقات بين الولايات المتحدة وأرمينيا بأنها “مزدهرة”، وقال إن الولايات المتحدة “صديق وشريك موثوق به ساعد أرمينيا فى مواجهة صعاب هائلة عقب تفكك الإتحاد السوفيتى”.

أما إد رويس.. رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي،فقال في كلمته: “ونحن نحتفل بإستقلال الشعب الأرميني الذي ناله منذ أكثر من عقدين، دعونا نضع في اعتبارنا آرتساخ التي تواصل نضالها من أجل الاستقلال”،معبرًا عن سعادته بإستخدام الاسم الأرمني ناجورنو كاراباخ- آرتساخ.

حضر الإحتفال حوالى عشرين عضوًا من أعضاء الكونغرس الأميركي المؤيدين لأرمينيا في نزاعها مع أذربيجان حول ناجورنو كاراباخ –آرتساخ، فقد زار بعضهم يريفان الشهر الماضي للمشاركة فى مراسم رسمية بمناسبة الذكرى السنوية لاستقلال البلاد.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

سيرج سركيسيان يتفقد القوات الأرمنية في آرتساخ

سركيسيان في مقابلة مع تليفزيون أرمينيا: لافروف ليس لديه مقترحات جديدة لحل نزاع ناجورنو كاراباخ

(الأرمنية) – قال الرئيس سيرج سركيسيان في مقابلة مع التليفزيون الأرميني، إن وزير الخارجية الروسي …