الرئيسية / أرتساخ / نائبة في البرلمان الأوروبي: أذربيجان تستخدم المدنيين كدروع بشرية علي خط المواجهة مع آرتساخ
إليني ثيوكاروس.. عضو البرلمان الأوروبي
إليني ثيوكاروس.. عضو البرلمان الأوروبي

نائبة في البرلمان الأوروبي: أذربيجان تستخدم المدنيين كدروع بشرية علي خط المواجهة مع آرتساخ

(الأرمنية) – أصدرت نائبة في البرلمان الأوروبي بيانًا تؤكد فيه أن أذربيجان تستخدم المدنيين كدروع بشرية علي خط المواجهة مع آرتساخ (ناجورنو كاراباخ).

وقالت إليني ثيوكاروس في بيانها الصادر حول الهجمات الأذربيجانية الأخيرة والذي نشره موقع الإذاعة الأرمينية العامة، إن النظام القمعي للرئيس الأذربيجاني إلهام علييف قد إستخدم السكان المدنيين كدروع بشرية خلال إنتهاكه لقرارات وقف إطلاق النار، حيث قام بوضع قاذفات صواريخ بالقرب من قرية مأهولة، واستخدمها لقصف ناجورنو كاراباخ في 4 يوليو/تموز الجاري

وأضاف البيان: “إن تكريس الحكومة الأذربيجانية الحالية هذا التكتيك الشريرا اللاإنساني في استخدام  المواطنين بصورة لا لبس فيها لأغراض الدعاية، يؤكد إنتهاكه لجميع قواعد الأخلاق”.

وتابع البيان: “ومن الحقائق التي لا يمكن إنكارها أن هذه الحكومة نفسها رفضت بشدة إنشاء آلية تحقيق مستقلة يمكن أن تحول دون انتهاك وقف إطلاق النار، وحدوث خسائر بشرية لمواطنين أبرياء، وهو ما يضعف من إيجاد مناخًا  مواتيا للمفاوضات وإقرار السلام”.

وختمت ثيوكاروس بيانها بالقول: “إنني أشعر بأسف عميق لفقدان أرواح الأبرياء على الجانب الأذربيجاني، وفي الوقت نفسه، فإنني أدعو جميع المعنيين بالحالة إلى التعامل بموضوعية مع هذة الأحداث، وأن يرفعوا أصواتهم أيضا عندما تنفذ القوات المسلحة الأذربيجانية عمليات قطع رأس في ناجورنو كاراباخ على غرار ما تفعله داعش (الدولة الإسلامية بالعراق والشام) بعرض أجزاء من الجثث – كغنائم حرب – على وسائط التواصل الاجتماعي وتشويه جثث مدنيين أرمن يبلغون من العمر 90 عاما، كما حدث في أبريل/نيسان 2016 .

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

ممثل عن منظمة "هالو تروست" يطلع عضو الكونغرس الأمريكي ديفيد فالاداو على أنشطتها في مجال إزالة الألغام في كاراباخ (صورة من لجنة القضية الأرمنية بأميركا)

عضو بالكونغرس الأميركي يزور أرتساخ – ناجورنو كاراباخ لمتابعة عمليات إزالة الألغام

(الأرمنية) – زار – أمس الإثنين – عضو بالكونغرس “مجلس النواب الاميركي” جمهورية أرتساخ (ناجورنو …