الرئيسية / أرمينيا / دول الجوار / ميكائيليان..النائبة الأرمنية في برلمان كازاخستان: هناك رغبة كبيرة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
نارينه ميكائيليان
نارينه ميكائيليان.. النائبة الأرمنية في برلمان جمهورية كازاخستان

ميكائيليان..النائبة الأرمنية في برلمان كازاخستان: هناك رغبة كبيرة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

(الأرمنية) – قالت نارينه ميكائيليان – النائبة الأرمنية في برلمان جمهورية كازاخستان – إن هناك رغبة كبيرة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أن هناك حوالي 25 ألف أرمني يعيشون في كازاخستان.

واضافت في مقابلة صحفية نشرتها وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس، أنه وفقًا للإحصاءات الرسمية فإن هذا العدد يصل إلي 35 ألف وفقًا لظروف العمل الموسمية.

وأشارت ميكائيليان إلي أن العلاقات البرلمانية بين البلدين في مستوي جيد، ومع إنتخاب برلمان جديد في أرمينيا فإن هناك تطلع إلي مزيد من التعاون البناء، وذلك بدءا من الدورة البرلمانية الجديدة التي تبدأ في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وقالت: “زرت أرمينيا عدة مرات ممثلة لكازاخستان في العديد من المناسبات، وأخيرًا كانت لي فرصة مقابلة كبار المسئولين ببرلمان أرمينيا المنتخب، حيث لمست رغبة كبيرة لتطوير العلاقات الثنائية بين بلدينا”، مشيرة إلي أن الدبلوماسيين في كلا البلدين يعملون معًا بجدية لدعم العلاقات في هذا الإطار.

وأوضحت أن جميع الظروف مهيأة في كازاخستان لكي تحافظ الأقليات – الموجودة علي أرضها – علي ثقافتها ولغتها الأم، مشيرة إلي أن الكثافة السكانية للأرمن تتركز في المدن الرئيسة بكازاخستان، لافتة الإنتباه إلي أنها فخورة بتواجد الأرمن في جميع قطاعات الدولة المهمة كالتجارة، الرعاية الصحية، الثقافة، الشرطة والجيش.

من جانبه قال ساهاك سالوميان- رئيس المكز الثقافي الأرمني في العاصمة أستانا في مقابلة مع أرمنبرس، إننا لا نبذل هنا – في كازاخستان – أية مجهود للحفاظ علي ثقافتنا ولغتنا، ونحن نتعاون مع وزارة الشتات الأرمينية فيما يتعلق بالمناهج الدراسية التي ندرسها بمدارسنا، للحفاظ علي هويتنا الأرمنية في كازاخستان. 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

كنيسة أرمنية أثرية بمدينة أكسهير التركية ستصبح مركزًا ثقافيًا (صورة أرشيفية)

إعادة إعمار كنيسة أرمنية بمقاطعة قونية التركية لتصبح مركزاً ثقافياً

(الأرمنية) – تقرر إعادة إعمار كنيسة أرمنية في مدينة أكشيهير بمقاطعة قونية التركية لتصبح مركزًا …