الرئيسية / أرمينيا / منظمة “فريدوم هاوس” الأميركية تصنف أرمينيا علي أنها “نظام شبه إستبدادي”
أرمينيا يحكمها "نظام شبه إستبدادي" وفقًا لفريدوم هاوس الأميركية
أرمينيا يحكمها "نظام شبه إستبدادي" وفقًا لفريدوم هاوس الأميركية

منظمة “فريدوم هاوس” الأميركية تصنف أرمينيا علي أنها “نظام شبه إستبدادي”

(الأرمنية) – صنفت منظمة “فريدوم هاوس” – بيت الحرية – الأميركية، نظام الحكم في أرمينيا بأنه “نظام شبه إستبدادي” وذلك في تقريرها الصادر أخيرًا المتعلق بالدول في مرحلة الإنتقال من نظام لآخر.

ووفقاً لموقع الإذاعة الأرمينية العامة، فقد أورد التقرير أن العام 2017 كان بالنسبة لأرمينيا مستقراً نسبياً فيما يتعلق بأليات الديمقراطية والشؤون الخارجية، حيث واصلت حكومة أرمينيا تعزيز التغييرات الهيكلية والدستورية التي أدخلتها في السنوات الأخيرة، وسيطرت عملية إنتقال أرمينيا – المستمرة – من جمهورية شبه عسكرية إلي جمهورية برلمانية، علي الساحة السياسية والتي شهدت أول انتخابات تجري في ظل نظام دستوري وإنتخابي جديد.

وأشار التقرير إلى أن العام 2017 شهد مستوى أقل من العنف مقارنة بالعام 2016 والذي شهد إرتفاع وتيرة القتال عبر خط التماس الواقع بين أذربيجان وناجورنو كاراباخ “جمهورية آرتساخ حاليًا”؛ كما أندلعت اشتباكات خطيرة بين المتظاهرين ورجال الشرطة من جراء أزمة أمنية داخلية نتج عنها استيلاء مسلح علي مركز للشرطة في يريفان من قبل مجموعة معارضة هامشية.

من ناحية أخري تم تصنيف نظامي روسيا الإتحادية وأذربيجان علي أنهما “نظم استبدادية”، بينما تم تصنيف جورجيا بأنها نظامة انتقالي أو نظام “هجين”.

وختم التقرير بالتأكيد علي أن هناك تراجعًا كبيرًا في مجال الديمقراطية، فمن بين 29 دولة، تبين أن هناك 19 دولة سجلت أعلي معدلات التراجع في هذا المجال الذي بدأت مؤسسة فريدوم هاوس رصده قبل 23 عامًا، كما لوحظ – للعام الثاني علي التوالي – تزايد الأنظمة الإستبدادية مقارنة بالأنظمة الديمقراطية.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …