الرئيسية / أرمينيا / ممثلو 83 دولة يؤكدون مشاركتهم في قمة الفرانكوفونية بالعاصمة الأرمينية الأسبوع المقبل
3500 ضيف تحتضنهم يريفان في قمة الفرانكفونية
3500 ضيف تحتضنهم يريفان في قمة الفرانكفونية

ممثلو 83 دولة يؤكدون مشاركتهم في قمة الفرانكوفونية بالعاصمة الأرمينية الأسبوع المقبل

(الأرمنية) – أكد قادة 26 دولة مشاركتهم فى قمة الفرانكوفونية في العاصمة الأرمينية يريفان الأسبوع المقبل ، وذلك وفقًا لما ذكره ليفون ميناسان – رئيس دائرة البروتوكول بأرمينيا – فى مؤتمر صحفي اليوم.

وقال إن العدد يمكن أن يزيد بالنظر إلي أنه لا يزال هناك بضعة أيام للتسجيل، مضيفًا أن القمة سيحضرها –أيضًا- نائبين لرئيسين، تسعة من رؤساء الوزراء وثلاثة نواب لرئيس الوزراء.

وقال فهاجن مليكيان – سكرتير عام وزارة الخارجية الأرمينية للشئون الدولية – إن ممثلين عن 83 دولة ما بين عضوًا ومراقبًا في المنظمة الدولية للفرانكفونية، سيشاركون في القمة..كما يتوقع -أيضًا- حضور وفود أكثر من 20 منظمة دولية للمشاركة في هذا الحدث.

وقال ميليكيان إن يريفان مستعدة تمامًا لاستضافة القمة وأن حفلًا  غنائيًا سيقام في ساحة الجمهورية يوم 11 أكتوبر/تشرين أول الجاري،وسيضم مطربين عالميين مشهورين.

المرشحتان المتنافستان علي منصب الأمين العام لمنظمة الفرانكفونية
المرشحتان المتنافستان علي منصب الأمين العام لمنظمة الفرانكفونية

و إجمالًا ، فإنه من المتوقع أن يزور 3500 ضيفًا يريفان، بما في ذلك الوفود الرسمية ورجال الأعمال والشخصيات الثقافية والصحفيين والإعلاميين.

تجدر الإشارة إلي أن القمة ستقد يومي 11 و12 أكتوبر/تشرين أول الجاري، في مجمع كارين ديميرشيان للرياضة والحفلات بالعاصمة يريفان، ويتضمن جدول أعمال القمة انتخاب أمين عام، حيث تسعي الأمينة العامة الحالية ميشيل جان، لإعادة انتخابها، كما تم ترشيح وزيرة خارجية رواندا لويز موشيكيوابو لهذا المنصب، وذلك حسبما صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأرمينية تيجران بالايان لوكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس.

من ناحية أخري ستعقد جلسة “المجلس الدائم للفرانكفونية” في 7 أكتوبر/تشرين أول الجاري و”الجلسة الوزارية” يوما 8 و9 أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …