الرئيسية / الشتات / الامريكتين واستراليا / معرضان بمكتبة لوس أنجلوس الأميركية حول علاقة أجيال من الأرمن بالإبادة الجماعية
أجيال وأجيال من الأرمن أرتبطت بعمليات الإبادة الجماعية
أجيال وأجيال من الأرمن أرتبطت بعمليات الإبادة الجماعية

معرضان بمكتبة لوس أنجلوس الأميركية حول علاقة أجيال من الأرمن بالإبادة الجماعية

(الأرمنية) – تنظم مكتبة لوس أنجلوس المركزية بالولايات المتحدة الأميركية، معرضين متزامنين للفنون خلال الفترة من 17 مارس/أذار الجاري وحتي 6 مايو/أيار المقبل، يجسدان علاقة أجيال من الأرمن أرتبطت بصورة أوبأخري بعمليات الإبادة الجماعية التي حدثت من جانب الدولة العثمانية التركية، وتأثير صدمة هذه الأحداث المروعة عليهم.

وبحسب ما أوردته صحيفة لوس أنجلوس تايمز، فإن المعرض الرئيس الأول الذي يدور حول “تواريخ وخطايا الماضي”-الذي ينظمه آرا و أناهيد أوشاجان بالتعاون مع إيسين أونول – يعرض لأعمال سبعة فنانين يفحصون علاقة أجيال أرتبطت بالإبادة الجماعية الأرمنية، من خلال إعادة تخيل لقطع أثرية موروثة.

المجموعات مستوحاة من نظرية “ما بعد الظهيرة” للباحثة والكاتبة ماريان هيرش، والتي تشير في المقام الأول إلي كيفية تعامل الأطفال اليهود الناجين من المحارق النازية “الهولوكوست” مع تلك الصدمة التي توارثوها عبر أجيال وأجيال.

أما المعرض الثاني والذي يأتي تحت عنوان: “الرخاء.. الخسارة ..البقاء: رحلة فوتوغرافية من أرشيف عائلة ديلدليان” والذي يفتتح في 24 مارس/أذار الجاري بمشاركة الأرمني مرصوبيان، فهو عبارة عن أرشيف عائلي منظم من المذكرات والصور الفوتوغرافية التي تم جمعها قبل وبعد النجاة من عمليات الإبادة الجماعية.

 

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

رودي جولياني يضع الزهور أمام النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية بيريفان

المحامي الخاص للرئيس الأمريكي: إبادة الأرمن حقيقة تاريخية والإعتراف بها يمنع وقوع مثلها مستقبلا

(الأرمنية) – قام – رودي جولياني – المحامي الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية  وعمدة مدينة …