الرئيسية / أرمينيا / مشروع “كارت يريفان” .. خدمة سياحية جديدة لزوار أرمينيا
كارت يريفان لخدمة زوار أرمينيا من السائحين
كارت يريفان لخدمة زوار أرمينيا من السائحين

مشروع “كارت يريفان” .. خدمة سياحية جديدة لزوار أرمينيا

(الأرمنية) – مشروع “كارت يريفان” .. خدمة سياحية جديدة لزوار أرمينيا، تتيح للراغبين بقضاء أجازتهم بيريفان التمتع بدخول 40 متحفًا وأماكن التسلية بالعاصمة دون دفع أية رسوم.

وبحسب موقع الوكالة الأرمينية الرسمية أرمنبرس، فإن هذا الكارت سوف يتيح أيضُا الإنتقال بسيارة من مطار زفارتنوتس الدولي إلي أي مكان، بالإضافة إلي استخدام السكك الحديدية مجانًا والحصول علي تخفيضات من 150 جهة مشاركة في هذا المشروع.

وقد تم الإعلان عن هذا المشروع قبل أربعة أيام في مقر المعرض الوطني في يريفان، واشار أرمين باغداجوليان – مدير المشروع – إلي أن هذا العمل معني بالدرجة الأولي بجعل جميع الأماكن الثقافية والأثرية التي تسهوي السائحين في متناول ايديهم من خلال خدمة اليكترونية تتيح لهه الحصول علي جميع المعلومات اللازمة قبل وصولهم ليريفان.

كارت يريفان
كارت يريفان لخدمة زوار أرمينيا من السائحين

وأضاف باغداجوليان أنه يمكن للسائح شراء الكارت عبر الإنترنت والفوز بخدمات متنوعة وعديدة تمنحه المزيد من الفرص والمزايا.

وبحسب أريڤ صمويليان – نائبة وزير الثقافة – فإن هذا الكارت قد مر بفترة طويلة أقتربت من عامين من العمل وإجراء دراسات وأبحاث للسوق، حتي ظهر أخيرًا للنور، موضحة: “إن هذا المشروع هو الأول من نوعه في المنطقة ولكنه مطبق بنجاح في العديد من دول أوروبا”.

وهذا الكارت غير محدد المدة وهو صالح لمدة 12 شهر تبدأ من يوم تفعيله، وقد شاركت فيه العديد من الجهات والمؤسسات التي تقدم خدماتها مجانًا لحامليه، كما تم إعداد صفحة رسمية له علي الشبكة العنكبوتية، إضافة إلي برنامج يتم تحميله علي أجهزة التليفون المحمول، وهو مخصص للأفراد فقط، ولايمكن بعد تفعيله إعادته أو مبادلته أو منحه لشخص آخر غير المدون إسمه عليه.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

وزير الخارجية البرازيلي يستمع إلي شرح حول الوثائق الموجودة بمتحف الإبادة

وفد برازيلي برئاسة وزير الخارجية يزور النصب التذكاري لضحايا الإبادة الأرمنية بيريفان

  (الأرمنية) – زار اليوم وفد برازيلي برئاسة وزير الخارجية اليسو نونيس فيريرا النصب التذكاري …