الرئيسية / أرمينيا / أخبار / “مستقبل أفضل للشباب السوري-الأرمني”..مشروع جديد لبناء القدرات والدمج داخل المجتمع
أكثر من60 شابًأ يمثلون الشباب السوري-الأرمني ..شاركوا في اللقاء
أكثر من60 شابًأ يمثلون الشباب السوري-الأرمني ..شاركوا في اللقاء

“مستقبل أفضل للشباب السوري-الأرمني”..مشروع جديد لبناء القدرات والدمج داخل المجتمع

(الأرمنية) – أطلق مجلس الكنائس العالمي، مؤسسة الطاولة المستديرة الأرمنية والجمعية الخيرية الوطنية بمدينة “حلب” السورية –وهي منظمة غير حكومية – مشروعهم المشترك الجديد تحت شعار “مستقبل أفضل للشباب السوري-الأرمني”، وذلك بمشاركة أكثر من 60 شابًأ يمثلون الشباب السوري-الأرمني.

وبحسب موقع الإذاعة الأرمينية العامة، فإن برنامج “مستقبل أفضل للشباب السوري-الأرمني” يهدف إلي تمكين هؤلاء الشباب – الذين فروا من الصراع الدائر في سورية واستقروا في أرمينيا – من التكيف مع البيئة الجديدة التي سيعيشون بها من خلال التدريب وأنشطة بناء القدرات، وأيضًا تسهيل تعميق العلاقات بين الشباب الأرمني – السوري وشباب أرمينيا المحليين من خلال الأنشطة المشتركة.

وقال سركيس بلخيان – المدير التنفيذي لمنظمة حلب – خلال كلمته الافتتاحية: “لقد تم تنفيذ العديد من مشاريع للشباب السوري- الأرمني علي مر السنين في أرمينيا، لكن هذا المشروع فريد من نوعه، لأن الشباب لديهم فرصة لاختيار برامج التدريب والندوات والمؤتمرات والأنشطة التي يهتمون بها ويحتاجون إليها”.

المشاركون صوتوا لاختيار أفضل خمسة أنشطة وبرامج تدريب يرغبون في المشاركة فيها
المشاركون صوتوا لاختيار أفضل خمسة أنشطة وبرامج تدريب يرغبون في المشاركة فيها

كما قدمت روبينا دفركيان ممثلة مجلس الكنائس العالمي ومؤسسة الطاولة المستديرة، أهداف المشروع، موضحة: “مشروع مستقبل أفضل للشباب السوري-الأرمني” لن يشمل فقط التدريبات والحلقات الدراسية، ولكنه يشمل أيضاً المنح الصغيرة، معسكرات للطلاب، الحج للإراضي المقدسة، خاصة للذين يمرون بظروف إقتصادية صعبة، وعلاوة علي ذلك ستتاح لهم أيضا فرصة للقيام بأنشطة مشتركة مع الشباب الأرميني المحلي لتسهيل عملية الدمج والتكامل .

وبعد أن قدم فريق من الخبراء أكثر من خمسة عشر برنامجًا للتدريب وفرصًا لبناء القدرات للشباب، قام طلبة المدارس الثانوية و الجامعيين – بالإضافة إلى المهنيين الشباب – بالتصويت لاختيار أفضل خمسة أنشطة وبرامج تدريب يرغبون في المشاركة فيها.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

باشينيان وسط حشد من أنصاره

أرمينيا: المظاهرات مستمرة في يريفان لليوم الثامن علي التوالي والشرطة تعتقل 183 شخصا

(الأرمنية) – استمرت المظاهرات الحاشدة في العاصمة الأرمينية يريفان، لليوم الثامن علي التوالي، في الوقت …