الرئيسية / أرتساخ / مستشار رئيس آرتساخ: التدريبات العسكرية الأذرية بطول خط التماس قد تؤدي إلي التوتر في غضون ساعات
تيجران أبراهاميان.. مستشار رئيس آرتساخ: نيران القناصة الأذربيجانيين نشطة بشكل ملحوظ
تيجران أبراهاميان.. مستشار رئيس آرتساخ: نيران القناصة الأذربيجانيين نشطة بشكل ملحوظ

مستشار رئيس آرتساخ: التدريبات العسكرية الأذرية بطول خط التماس قد تؤدي إلي التوتر في غضون ساعات

(الأرمنية) – أكد تيجران أبراهاميان – مستشار رئيس جمهورية آرتساخ “ناجورنو كاراباخ سابقًا” – أن جيش الدفاع إتخذ التدابير المناسبة لمنع جميع الاستفزازات المقبلة من أذربيجان علي طول خط التماس، والحيلولة دون المزيد من التصعيد العسكري.

وقال في مقابلة مع موقع بانوراما الأرميني، إن تعبئة وحشد القوات والمعدات العسكرية الأذربيجانية علي طول خط التماس، أصبحت أقل كثافة مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية، والتي قد تكون مرتبطة – وفقا لأبراهاميان – بالتدريبات العسكرية الضخمة التي تجرى في أذربيجان خلال الفترة من 2 إلي 6 يوليه/تموز من كل عام “إحتفالًا  بذكري تأسيس الجيش الأذري”.

وأضاف: “..وفي الوقت نفسه، يجب أن نأخذ في الاعتبار حقيقة أن التدريبات العسكرية التي تجري علي مسافة قريبة من خط التماس، يمكن أن تؤدي إلي التوتر في غضون ساعات”.

وفي حديثه عن المحاولات المحتملة للهجمات المسلحة أو عمليات القنص من قبل الجيش الأذربيجاني في الفترة الأخيرة، قال المستشار إن نيران القناصة الأذربيجانيين نشطة بشكل ملحوظ إلي حد ما، ولكن لم تتم ملاحظة أي محاولات تسلل كبيرة في الوقت الحالي.

وردًا علي سؤال حول الاجراءات التي تتخذها قوات آرتساخ لمواجهة الحشود العسكرية الاذربيجانية، إمتنع المسؤول عن تقديم معلومات مفصلة، قائلًا: “لا يسعني إلا أن أقول إن جيش الدفاع يتخذ تدابير تتفق مع كل استفزازات الخصم، بما في ذلك الهجمات التخريبية، محاولات القناصة لإلحاق الضرر بالأفراد – بما في ذلك المدنيين –  والوسائل التقنية، كما تم تأمين المناطق القريبة من خط المواجهة مع العدو، وتم منع الإقتراب منها علي خلفية الحشود الأذرية الأخيرة، وذلك لمن تصعيد الموقف.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

مقاطعة سيونيك الجبلية ونهر أراكس ..حيث كان مخططًا لخط سكة حديد يربط أرمينيا بإيران

أشوت هاكوبيان: مشروع بناء خط سكة حديد يربط أرمينيا بإيران لا يشكل أولوية قصوي بالنسبة للحكومة الجديدة

(الأرمنية) – قال وزير النقل والمواصلات الأرميني أشوت هاكوبيان، إنه لن يتم قريبًا بناء خط …