الرئيسية / أرمينيا / أخبار / مدير جهاز الأمن الوطني الأرميني: شخص معروف تنصت علي المكالمات الهاتفية لإجباري علي الإستقالة
فانيتسيان :جهاز الأمن الوطني لا علاقة له بالتنصت علي المكالمات الهاتفية
فانيتسيان :جهاز الأمن الوطني لا علاقة له بالتنصت علي المكالمات الهاتفية

مدير جهاز الأمن الوطني الأرميني: شخص معروف تنصت علي المكالمات الهاتفية لإجباري علي الإستقالة

(الأرمنية) – بعد أكثر من شهر علي فضيحة التنصت علي المكالمات الهاتفية، كشف مدير جهاز الأمن الوطني الأرميني آرتور فانيتسيان عن تفاصيل من التحقيق الجاري حول من الذي استطاع سراً تسجيل المحادثة الهاتفية بينه وبين مدير التحقيقات الخاصة ساسون خاتشاتريان.

وفي حديثه للصحفيين – اليوم الثلاثاء – قال إن الشخص الذي أمر بالتنصت علي المكالمات الهاتفية من أرمينيا، مؤكدًا: “إن جهاز الأمن الوطني لا علاقة له بالتنصت علي المكالمات الهاتفية”، رافضًا في الوقت نفسه الشائعات التي تقول إنه ربما تمت من داخل النظام، إلا أنه لم يكشف عن هوية أو جنس الجاني.

وأضاف أن الجاني شخص واحد معروف علي نطاق واسع في المجتمع، وأكد أنه لا يعرف شخصيًا هذا الشخص، مبينًا أن إثبات وتوثيق مشاركة هذا الشخص في التنصت علي المكالمات الهاتفية، عملية صعبة للغاية.

كما أعلن فانيتسيان معلومات جديدة حول محتوي المحادثة المسجلة، وقال إنه في ذلك اليوم كان لديه وخاتشاتريان عشرة محادثات هاتفية مختلفة، مؤكدًا إن التسجيل تم تعديله بالكامل وعرضه – كذباً – ليكون محادثة واحدة.

وقال فانيتسيان أنه – في وقت التنصت عليه – كان يقع في منطقة “تجوال”، مما سهل عملية التنصت علي هاتفه، موضحًا: “إن المشغلين لخطوط تليفون عبرالإنترنت يوفرون إتصالات أرخص، وبذلك فعندما يكون شخص ما يستخدم خدمة “التجوال” من خلال خط الإنترنت، فإن ذلك يعني أنه ليس آمنًا بمعنى أنه غير مشفر، مما يسهل التنصت عليه”.

كما أشار – بحسب وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس – إلي أن التعبير الذي سمع في التسجيل: “يجب عليك اعتقاله سواء كنت أريده او لا “كان يعني أنه إذا ثبت صحة التهم الموجهة إلي روبرت كوتشاريان، فيجب أن يتم الاعتقال، موضحًا: “لم أتحدث إلي القاضي،و أعطيت هاتفي للمحققين وطلبت منهم تحليل المحادثة، فأنا لا أتحدث إلى القضاة على الإطلاق”.،مؤكدًا أن الدافع الرئيس للتنصت هو تقديمه لإستقالته من منصبه.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …