الرئيسية / أرمينيا / محذرًا الهيئات الحكومية من التدخل في الإنتخابات..باشينيان: استأصلنا من أرمينيا ثقافة الاحتيال الانتخابي
أحد الناخبين يدلي بصوته في الانتخابات البلدية في يريفان (صورة أرشيفية)
أحد الناخبين يدلي بصوته في الانتخابات البلدية في يريفان (صورة أرشيفية)

محذرًا الهيئات الحكومية من التدخل في الإنتخابات..باشينيان: استأصلنا من أرمينيا ثقافة الاحتيال الانتخابي

(الأرمنية) – حذر رئيس الوزراء نيكول باشينيان، الوزارات والهيئات الحكومية، من محاولة التأثير علي نتيجة الإنتخابات البرلمانية التي ستشهدها أرمينيا في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال باشينيان خلال ترأسه إجتماعًا – اليوم الخميس – لمجلس الوزراء في يريفان: “إن نظام إدارة الدولة يجب ألا يشارك في عمليات ما قبل الإنتخابات بأي شكل من الأشكال”، موضحًا: “هذه فترة جيدة للغاية للعمل في ظروف هادئة، و ينبغي علي الحكومة – بدلاً من ذلك – أن تعمل بطريقة (أكثر كثافة وفعالية) في الفترة السابقة للتصويت”.

وقد إعتمدت الحكومات الأرمينية السابقة – بشدة – علي أدواتها الإدارية لمساعدة الأحزاب الحاكمة ومرشحيها الرئاسيين علي الفوز في الانتخابات، مما يعني وجود ضغوط قوية تمارس علي العديد من موظفي القطاع العام وحتي في القطاع الخاص للتدخل في عملية سير الإنتخابات.

الإ أنه لم تكن هناك تقارير عملية عن مثل هذه الإساءات والتدخلات في الجوانب الإدارية خلال الانتخابات البلدية للعاصمة يريفان التي جرت في 23 سبتمبر/أيلول الماضي وفاز بها بإكتساح تحالف “خطوتي” الموالي لـباشينيان، حيث قبلت جميع الأحزاب والكتل السياسية الأخري نتائجها الرسمية، وهو أمر جاء علي خلاف ما كان يجري في الانتخابات الأرمينية السابقة.

وزعم باشينيان – عندما التقى بالرئيس أرمين سركيسيان في وقت متأخر من يوم امس الأربعاء لمناقشة الانتخابات المقبلة – أن حكومته قد “استأصلت” بالفعل “ثقافة الدولة للاحتيال الانتخابي”، مشددًا علي: “بالنسبة لنا، الديمقراطية ليست شعارًا أو طريقة، ولكنها عقيدتنا السياسية.. الديمقراطية هي ما ناضلنا من أجله”.

من جانبها تعهدت الشرطة الأرمينية – علي لسان رئيسها فاليري اوسيبيان في تصريح اليوم للصحفيين – بأنها ستعمل بقوة ضد أي محاولات لرشوة الناخبين أو التلاعب في نتائج التصويت.

يذكر أن باشينيان مهد الطريق للإنتخابات البرلمانية المبكرة، عندما قدم استقالته وإستقالة حكومته أمس الأول الثلاثاء، و سيستمر هو وأعوانه في القيام بواجباتهم خلال هذة الفترة كما ينص الدستور الأرميني.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …