الرئيسية / الشتات / الامريكتين واستراليا / متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك يستضيف المعرض الأول للثقافة الأرمنية عبر تاريخها
إحدي المعروضات الأرمنية لتي يحتضنها متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك
إحدي المعروضات الأرمنية لتي يحتضنها متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك

متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك يستضيف المعرض الأول للثقافة الأرمنية عبر تاريخها

(الأرمنية)-  يستضيف متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ، المعرض الأول عن “أرمينيا”، بهدف تقديم الفنون والثقافة الأرمنية عبر تاريخها.

و وفقاً للموقع الإلكتروني للمتحف، فإنه من خلال 140 قطعة – بما في ذلك الأواني الفخمة المطلية بالذهب – والمخطوطات، المنسوجات النادرة، والصلبان الشهيرة الحجرية (الخاشكار) ، المفروشات الليتورجية الثمينة ، نماذج من مقتنيات الكنيسة، والكتب المطبوعة – يبرز المعرض كيف طور الأرمن الهوية المسيحية بطريقة فريدة لكي تربط المجتمعات المنتشرة علي نطاق واسع عبر الزمن.

وتأتي معظم القطع الأثرية التي ستعرض بالمتحف-التي تمثل التراث الثقافي للأرمن- من الكيانات الأرمنية الرئيسة، مثل المخطوطات القديمة الواردة من الكنيسة المقدسة (الأم) إشميادزين Etchmiadzin ؛ وأيضًا من متحف التاريخ الوطني في جمهورية أرمينيا ؛ كاثوليكية بيت كليكية الكبير في لبنان، أخوية القديس جيمس في القدس، ومجمع Mekhitarist التابع  Lazzaro degli Armeni  في البندقية بإيطاليا.

وتعرض غالبية هذه الأعمال في الولايات المتحدة للمرة الأولي، بل أن البعض لم يسافر للخارج لقرون طويلة.

وبحسب وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، فإن فضل إقامة هذا المعرض يعود لصندوق هاكوب كيفوركيان، كما أن هناك دعمًا إضافيًا من قبل مؤسسة كارنيجي في نيويورك ، مؤسسة عائلة جيورجي، مؤسسة كاراجوسيان، عائلة أرتيميس نازاريان، ومؤسسة رودوك للفنون، عائلة ستراوش كولهانجيان، مؤسسة باروس، آسو أو تافيتيان، الصندوق الوطني للفنون وبمساعدة من الاتحاد العام الأرمني الخيري، ويستمر المعرض خلال الفترة من 22 سبتمبر/أيلول 2018 وحتي 13 يناير/كانون الثاني 2019.

أما الكتالوج الذي يضم معروضات المتحف ، فقد ساهم فيه صندوق ميشيل دافيد ويل ، مؤسسة أندرو دبليو ميلون ، صندوق دولوريس زوهراب ليبمان، روبن فاردانيان ، مؤسسة فيرونيكا زونابند، جوان أ. بيترسون ، مؤسسة تيانيادره ، المركز الأرمني بجامعة كولومبيا، إليزابيث وجان ماري أفيارد ، سورين ج. وكارول أر. أوزونيان.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

أيام التراث الأوروبي تنطلق في أرمينيا وآرتساخ

بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة ثقافية..أيام التراث الأوروبي تنطلق في أرمينيا وآرتساخ

(الأرمنية) – تحت شعار: “العام الأوروبي للتراث الثقافي: فن المشاركة”، تستضيف أرمينيا وآرتساخ – بعد …