الرئيسية / أرمينيا / أخبار / مؤسسة IDeA تواصل دعم الأرمن السوريين بإعادة توطين 64 شخصا
الأرمن السوريين
عودة الآف الأرمن السوريين لارمينيا (صورة أرشيفية)

مؤسسة IDeA تواصل دعم الأرمن السوريين بإعادة توطين 64 شخصا

(الأرمنية) – تواصل مؤسسة المبادرات من أجل تنمية أرمينيا (IDeA Foundation) دعم الأرمن السوريين النازحين من ديارهم، وذلك بالتعاون مع برنامج “إنقاذ الحياة” التابع للمنظمة الخيرية الوطنية فى حلب، بهدف إعادة توطين 64 شخصًا جاءوا من سوريا الى أرمينيا.

وبحسب راديو أرمينا العام، فإن 30 سوريًا آخرين عبروا عن رغبتهم فى الإنتقال الى أرمينيا خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

كانت مؤسسة تنمية أرمينيا قد أعلنت فى أكتوبر/تشرين أول من العام الماضي عن تخصيص دعم خاص للأرمن السوريين قيمته ربع مليون دولار أميريكى، يتم توزيعه على المنظمات الأربعة المشاركة فى تنفيذ البرامج الخاصة بالأرمن السوريين، وهم: الجمعية الخيرية الأرمنية العامة (AGBU)، “نحو أرمينيا”، والمنظمة الخيرية الوطنية فى حلبأ، ومؤسسة “العودة إلى أرمينيا”.

وبدءا من يناير/كانون الثانى الماضى، تمكنت منظمة “نحو أرمينيا” عبر الدعم المادي الذي قدمته مؤسسة IDeA من تغطية تكاليف إستئجار مساكن لـ40 أرمني-سوري أعيد توطينهم في أرمينيا، وعقد عدد من الاجتماعات والفعاليات في أرمينيا، بهدف المساعدة فى عملية إدماج الأرمن السوريين فى المجتمع الأرمينى.

ويعيش في أرمينيا حالياً نحو 17,000 أرمني-سوري نزحوا إليها في أعقات تدهور الأوضاع الأمنية في المدن السورية نتيجة تطورات الصراع الذي اندلع في سنة 2011.

ومؤسسة IDeA أسسها المليونير الأرميني روبين فاردانيان وزوجته فيرونيكا زونابند. ويضم مجلس أمناء المؤسسه بيرج ستراكيان رئيس الجمعية الخيرية الأرمنية العامة.

 

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …