الرئيسية / أرمينيا / مؤسسة اماراتية تهدي 10 مكتبات أرمينية عامة 1000 كتاب عربي من أجل أطفال وشباب اللاجئين  
1000 كتاب متنوع إلي عشر مكتبات عامة أرمينية لتقديم قراءة سهلة للأطفال العرب اللاجئين والشباب
1000 كتاب متنوع إلي عشر مكتبات عامة أرمينية لتقديم قراءة سهلة للأطفال العرب اللاجئين والشباب

مؤسسة اماراتية تهدي 10 مكتبات أرمينية عامة 1000 كتاب عربي من أجل أطفال وشباب اللاجئين  

(الأرمنية) – قامت مؤسسة كلمات للتمكين من أجل الأطفال (KF) – ومقرها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة – بإهداء 1000 كتاب متنوع، إلي عشر مكتبات عامة أرمينية، بهدف تقديم قراءة سهلة للأطفال العرب اللاجئين والشباب.

وبحسب صحيفة “ذي جلف توداي” أو “الخليج اليوم” الناطقة بالإنجليزية، فإن هذا الجهد الأخير يشكل جزءًا من مبادرة “التعهدات المكتبية” التي أطلقتها مؤسسة KF، بهدف دعم وتمكين الأطفال العرب اللاجئين والشباب، وذلك بتقديم مواد القراءة عالية القيمة الثقافية باللغة العربية.

كما تهدف المبادرة أيضًا إلي مساعدة هؤلاء القراء الشباب – الذين يعيشون خارج بلدانهم الأصلية – علي فهم وتقدير لغتهم الأولي وتراثهم الثقافي.

من جانبها قالت آمنة المزيمي، مديرة مؤسسة KF: “إن إرسال 1000 كتاب باللغة العربية إلي المكتبات في أرمينيا يأتي تدعيمًا لجهودنا بالوصول إلي أكبر عدد ممكن من الأطفال اللاجئين العرب في جميع أنحاء العالم، حيث أننا نعتقد إعتقادًا راسخًا أن الكتب تلعب دورًا حاسمًا في تشكيل الآراء والشخصيات، كما أنه – من خلال هذه المبادرات – نعزز التزامنا بمساعدة الأطفال الذين يعانون من فقدان الهوية بالتغلب علي أزمتهم من خلال رؤية أنفسهم في القصص والمعلومات الواردة في هذه الكتب”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …