الرئيسية / الشتات / الامريكتين واستراليا / ليليت ماكونتس: الثقافة الأرمينية موضع تقدير وإحتفاء في الولايات المتحدة الأمريكية
ماكونتس:وجود الثقافة الأرمنية علي الساحة الدولية أمر مهم للغاية"
ماكونتس:وجود الثقافة الأرمنية علي الساحة الدولية أمر مهم للغاية"

ليليت ماكونتس: الثقافة الأرمينية موضع تقدير وإحتفاء في الولايات المتحدة الأمريكية

(الأرمنية) – “إن وجود الثقافة الأرمنية علي الساحة الدولية أمر مهم للغاية”، هذا ما أكدته وزيرة الثقافة ليليت ماكونتس لوكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس ، متحدثة عن زيارتها للولايات المتحدة ومشاركة أرمينيا في مهرجان الثقافة الشعبية في واشنطن العاصمة.

وفي تقيمها لنتائج زيارتها الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية..أكدت أنها مثمرة، وقالت: “خلال الزيارة التقيت أيضاً مع مسئولي الصندوق الوطني للفنون – الذي يمول برامج ثقافية مختلفة- وحاولنا أن نناقش ونفهم معاً ما هو المبدأ والمعايير التي يضعونها  في اختيار البرامج الثقافية في 50 ولاية أمريكية، لقد كان إجتماعاً مثمراً إلي حد ما، وأعتقد أننا خرجنا من خلاله بالعديد من النتائج الإيجابية”.

كانت الوزيرة الأرمينية قد زارت أيضا لوس إنجلوس بولاية كاليفورنيا، وهي زيارة لم يتم تمويلها من ميزانية الدولة، وإنما قام بتمويلها عناصر المجتمع الأرمني المحلي بأمريكا وجماعة أرمينيا الإبداعية.

وقالت ماكونتس إنها التقت أيضًا مع شخصيات ثقافية خلال الزيارة، موضحة: “لقد التقيت أيضًا بعدد من الأثرياء الأمريكيين خلال الاجتماع، للتعرف علي مدي إمكانية إسهامهم في (أرمينيا الجديدة)، وهناك بعض العمليات في مرحلة الصياغة النهائية بآمل أن نخرج بنتائج إيجابية، ولكنني لن أفصح عن تفاصيل أخري الآن”.

وأوضحت ماكونتس أن متحف نيويورك للفنون سيستضيف معرضًا قريبًا لأرمينيا في شهر سبتمبر/أيلول المقبل: “سيستمر هذا المعرض ما يقرب من سبعة أشهر، وهو ما يعد نجاحًا كبيرًا بإقامة المعرض في مثل المكان، مؤكدة: “التبادل الثقافي بين الولايات المتحدة الأمريكية وأرمينيا مثير للاهتمام إلي حد أن الأصالة والحضارة الأرمنية موضع تقدير هنا، ولذلك نحن مهتمون بعرض تاريخنا وتراثنا.. ليس فقط بالنسبة في الولايات المتحدة بل في جميع أنحاء العالم”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

الفنان الأرمني الشامل يرفاند ماناريان

الفنان الأرمني الشامل يرفاند ماناريان يحتفل بعيد ميلاده الـ 94

(الأرمنية) – احتفل الفنان الأرمني الشامل يرفاند ماناريان خلال عطلة الاسبوع بعيد ميلاده الـ 94، …