الرئيسية / الشتات / الامريكتين واستراليا / “لوس أنجليس” تستضيف مؤتمرًا للإحتفال بذكري مرور 400 عام علي وصول الأرمن للولايات المتحدة
400 عام علي وصول أول أرمني لأراضي الولايات المتحدة
400 عام علي وصول أول أرمني لأراضي الولايات المتحدة

“لوس أنجليس” تستضيف مؤتمرًا للإحتفال بذكري مرور 400 عام علي وصول الأرمن للولايات المتحدة

(الأرمنية) – تستعد ولاية “لوس أنجليس” الأميركية، لإستضافة مؤتمر حاشد للإحتفال بذكري مرور 400 عام علي وصول الأرمن للولايات المتحدة.

وأوضح موقع الإذاعة الأرمينية العامة، أن المؤتمر تنظمه عدة جهات أبرزها متحف أرارات إسكيجيان (AEM)، الرابطة الوطنية للدراسات والبحوث الأرمنية (NAASR)، مشروع حفظ أرشيف الصور الأرمنية، معهد متحف الإبادة الجماعية في أرمينيا، وبرنامج الدراسات الأرمنية بجامعة نورثريدج بولاية كاليفورنيا.

ويركز هذا المؤتمر علي الإرث الحضاري الأرمني داخل المجتمع الأميركي وإنجازاته المهمة والتي إنطلقت من بدايات متواضعة جدًا، والتي تأتي متزامنة مع الإحتفال بوصول “مارتن الأرمني” – أول أرمني – إلي ولاية فيرجينيا الأميركية عام 1618.

وقد ألهمت هذه الذكرى التاريخية العديد من العلماء والشخصيات الثقافية من خلفيات متنوعة لتبادل دراستهم ووجهات نظرهم حول التراث الأرمني-الأميركي الغني.

وسيتم خلال المؤتمر عمل معرض أعد خصيصًا لهذة المناسبة يضم الإرث الأميركي-الأرمني والتحف التاريخية المأخوذة من متحف أرارات إسكيجيان، إضافة إلي مجموعة خاصة مقدمة من الدكتور هايك ديمويان، مدير معهد متحف الإبادة الجماعية في أرمينيا.

يبدأ المؤتمر والمعرض يوم الجمعة الموافق 16 مارس/أذار الجاري تحت عنوان “تراث الأرمن في أميركا: 400 سنة جنباً إلى جنب” مع برنامج موسيقي وفيلم وثائقي قصير عن الإنجازات الأرمنية-الأميركية في السياسة.

يستمر المؤتمر حتي يوم السبت 17 مارس /أذار، مع أربع جلسات للنقاشات وتبادل الرؤي.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

دينك ..لقي حتفه برصاص طالب ثانوي فاشل قبل 11 عامًا (صورة أرشيفية)

بلدية اسطنبول بتركيا تعيد تسمية أحد شوارعها بأسم الصحفي الأرمني الراحل هرانت دينك

(الأرمنية) – ذكرت صحيفة “أجوس” الأرمنية-التركية، أن بلدية مدينة أسطنبول بتركيا قررت تسمية شارع سامانيولو …