الرئيسية / القضية الأرمنية / “لن يهلكوا “.. فيلم وثائقي عن جهود أميركا لمساعدة ضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية
صورة أرشيفية من الإبادة الجماعية الأرمنية
صورة أرشيفية من الإبادة الجماعية الأرمنية

“لن يهلكوا “.. فيلم وثائقي عن جهود أميركا لمساعدة ضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية

(الأرمنية) – أحدث الأفلام الوثائقية الأميركية عن ضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية، عرضتها شركة “نتفليكس” المتخصصة في خدمة البث الحي والفيديو حسب الطلب، وذلك بعنوان “لن يهلكوا..قصة الإغاثة في الشرق الأدني”، وهو يلقي النظر على جهود الولايات المتحدة الأميركية لمساعدة ضحايا الإبادة الجماعية للأرمن.

كتب الفيلم وأخرجه جورج بيلارد، وأنتجه شانت مارديروسيان..رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشرق الأدنى، والذي يحكي عن الجهود الأميركية في عمليات الإغاثة لجمع الأموال وإنقاذ آلاف اليتامى من الإبادة الجماعية الأرمنية.

و ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أنه في أوائل القرن العشرين، تم تشكيل مجموعة خيرية أميركية لتقديم الإغاثة الإنسانية لضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية، وكان أحد أغراضها الأساسية هو إنقاذ جيل من الأيتام الذين فقدوا أهاليهم من جراء المذابح التركية، من خلال ما يرويه الممثل فيكتور غاربر عن قصة جهود الإغاثة.

المعروف أن شركة “نتفليكس”هي شركة ترفيهية أميركية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس/أب 1997، في سكوتس فالي بولاية كاليفورنيا، وهي  متخصصة في تزويد الجمهور بخدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وأيضًا توصيل الأقراص المدمجة عبر البريد.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

لحظات من الصمت وقفتها الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرانكفونية إحترامًا لأرواح الضحايا

الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرانكفونية تزور النصب التذكاري للإبادة الجماعية للأرمن

(الأرمنية) – قامت ميشائيل جان، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرانكفونية (OIF) – اليوم – بزيارة …