الرئيسية / أرمينيا / أخبار / لجنة الميزانية بمجلس الشيوخ بولاية كاليفورنيا: تخصيص 3 ملايين دولار للمتحف الأرمنى-الأميركى
مجسم للمتحف الأرمنى-الأميركى
مجسم للمتحف الأرمنى-الأميركى المزمع إقامته فى غلنديل بولاية كاليفورنيا

لجنة الميزانية بمجلس الشيوخ بولاية كاليفورنيا: تخصيص 3 ملايين دولار للمتحف الأرمنى-الأميركى

(الأرمنية) – وافقت لجنة الميزانية بمجلس الشيوخ بولاية كاليفورنيا الأميركية – أمس الثلاثاء – على تخصيص مبلغ إضافى بقيمة 3 ملايين دولار للمتحف الأرمني-الأميركى.

كان عضوا مجلس الشيوخ السيناتور أنتوني بورتانتينو و القائم بأعمال رئيس المجلس كيفن دي ليون ومعهما ريتشارد روث .. رئيس اللجنة الفرعية للميزانية، قد تلقوا طلبًا من زافين كازازيان.. عضو مجلس إدارة المتحف الأرمني بالحصول على دعم بحوالى 4 ملايين دولار، وتمت الإستجابة للطلب بعد الحصول على موافقة لجنة الميزانية بمجلس شيوخ الولاية وتخصيص 3 ملايين دولار للمتحف .

وأشار موقع صحيفة “أسباريز” الأرمنية الصادرة من لوس  أنجلوس، الى أن بورتانتينو دعا الى دعم المتحف وتقديم المزيد من التمويل الحكومي لدعم المشروع.

وعلق بورتانتينو على هذا المبلغ الإضافى بقوله: “هناك تاريخ طويل فى ولاية كاليفورنيا لدعم مشاريع لإقامة المتاحف تستحق الثناء، وكنت أرغب في التأكد من أن المتحف الأرمني سيحظى بدعم متساو وعادل، ولعل زافين قد قام بعمل ممتاز في تحريك موضوع تمويل المتحف، وكان ذلك محل إعجاب لجنة الميزانية، ولذلك فهى خطوة كبيرة الى الامام بإدراج لجنة الميزانية بمجلس الشيوخ في الولايات المتحدة مبلغ 3 ملايين دولار اضافية من ميزانية الدولة لهذا المشروع”.

والثابت أنه في العام الماضي، وافق براون – حاكم كاليفورنيا – على تقديم مليون دولار للمتحف، مما دعا بورتانتينو الى المطالبة بزيادة دعم الدولة للمتحف بتقديم مبلغ إضافي قدره 3 ملايين دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

ويمثل السيناتور بورتانتينو  فى مجلس الشيوخ ما يقرب من 930,000 شخص في قطاع يضم 25 منطقة.

ويهدف مشروع المتحف الذى سيقام بمدينة غلنديل الى التعريف وتخليد ذكرى الإبادة الجماعية للأرمن وإقامة المعارض المتنوعة التى تشمل تقديم ثقافات متعددة، ويجري حاليا وضع خطط لإنشائه بدعم واسع النطاق من المجتمع الأرمني، بما في ذلك أكبر عشر منظمات فى الولايات المتحدة الأميركية.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

وزير الخارجية البرازيلي يستمع إلي شرح حول الوثائق الموجودة بمتحف الإبادة

وفد برازيلي برئاسة وزير الخارجية يزور النصب التذكاري لضحايا الإبادة الأرمنية بيريفان

  (الأرمنية) – زار اليوم وفد برازيلي برئاسة وزير الخارجية اليسو نونيس فيريرا النصب التذكاري …