الرئيسية / أرمينيا / “لجنة القضية الأرمنية بأميركا” ترعي “قمة مسيحيي الشرق الأوسط” بواشنطن
قضايا عديدة يناقشها مؤتمر حماية حماية المسيحيين بواشنطن
قضايا عديدة يناقشها مؤتمر حماية حماية المسيحيين بواشنطن

“لجنة القضية الأرمنية بأميركا” ترعي “قمة مسيحيي الشرق الأوسط” بواشنطن

(الأرمنية) – تشارك الهيئة الوطنية الأرمنية بأميركا (لجنة القضية الأرمنية بأميركا) ومؤسسة الدفاع عن المسيحيين (IDC)، في رعاية مؤتمر “قمة مسيحيي الشرق الأوسط” والمقرر عقده في واشنطن في الفترة من 24-26 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

يشارك في المؤتمر نخبة من القيادات الدينية وعلي رأسهم قداسة آرام الأول كاثوليكوس بيت كليكيا، وأعضاء من الكونغرس الأميركي، وجمع من المهتمين بحماية المسيحية والدفاع عن الحريات الدينية بجميع أنحاء الشرق الأوسط.

وقال رافي هامباريان – رئيس الهيئة الوطنية الأرمنية بأميركا – في رسالته بمناسبة إنعقاد المؤتمر: “يسرنا أن نجدد شراكتنا للدفاع عن المسيحيين، ووضع الحلول المناسبة للحفاظ علي التنوع العرقي والديني والإثني في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

يناقش المؤتمر علي مدي ثلاثة أيام، عدداً من الموضوعات والقضايا المهمة، منها الإعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن مع إيجاد حل عادل لهذه القضية، ومنع فظائع جديدة – علي شاكلة إبادة الأرمن – من الحدوث في منطقة الشرق الأوسط، الأمن والاستقرار في لبنان، الإغاثة في حالات الطوارئ لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا، والعقاب القانوني لتنظيمات داعش والقاعدة وغيرهم من مرتكبي الإبادة الجماعية.

كما يقام مؤتمرًا صحافيًا في نادي الصحافة الوطني، وصلاة مسكونية في كاتدرائية القديس ماثيو التاريخية، إضافة إلي سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل وإجتماعات مع أعضاء الكونغرس.

ومن بين أعضاء المجلس الاستشاري الديني للجنة، مجموعة من أبرز رجال الدين الأرمن ومنهم نيافة المطران أوشاجان تشولويان..أسقف المنطقة الأسقفية الشرقية للكنيسة الرسولية الأرمنية-الأميركية والقس بيرج چامبازيان.. عن الاتحاد الأرمني-الإنجيلي في شمال أميركا.

تجدر الإشارة إلي أن قمة العام الماضي – التي شاركت في رعايتها أيضا “لجنة القضية الأرمنية بأميركا” – شهدت مشاركة أكثر من 50 عضوًا من الكونغرس.

 

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

رسم توضيحي يبين إرتفاع حجم التجارة بين أميركا وأرمينيا

إرتفاع التجارة بين الولايات المتحدة وأرمينيا بنسبة 35٪ خلال الأشهر العشرة الأولي من عام 2017

(الأرمنية) – قالت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في يريفان، إن حجم التجارة بينها وبين أرمينيا …