الرئيسية / أرمينيا / لجنة الإيرادات الحكومية في أرمينيا: 8 شركات أخري متهمة بالتهرب من الضرائب
دافيت أنانيان: الشركات الثمانية تهربت من ضرائب قيمتها الإجمالية مليوني دولار أمريكي
دافيت أنانيان: الشركات الثمانية تهربت من ضرائب قيمتها الإجمالية مليوني دولار أمريكي

لجنة الإيرادات الحكومية في أرمينيا: 8 شركات أخري متهمة بالتهرب من الضرائب

(الأرمنية) – أعلنت لجنة الإيرادات الحكومية في أرمينيا- اليوم الجمعة – إن ثماني شركات أخري متهمة بالتهرب من الضرائب.

وقال دافيت أنانيان – رئيس اللجنة – إن جميع هذه الشركات تعمل في مبيعات التجزئة للغاز الطبيعي المضغوط الذي تستخدمه معظم السيارات في البلاد.

وأشار أنانيان في مؤتمر صحفي،إلي إن احدها يملكه جاجيك تساروكيان – وهو رجل أعمال وسياسي بارز – بينما تنتمي شركتان آخرتان إلي مسؤولين سابقين هم، فارتان هاروتيونيان ومهير سدراكيان – العضو المعروف والمثير للجدل في الحزب الجمهوري الحاكم السابق في أرمينيا والذي كان عضوًا بالبرلمان حتي العام الماضي.

وقال أنانيان إن الشركات الثمانية تهربت من الضرائب التي تبلغ قيمتها الإجمالية 946 مليون درام (مليوني دولار أمريكي)، وأضاف أنه “تم فتح دعاوى جنائية لجميع هذه القضايا”.

وأوضح أن تهم التهرب الضريبي ضدهم سيتم إسقاطها إذا ما اعترفوا بالضرائب غير المدفوعة وتحويلها إلى خزانة الدولة، مشيرًا إلي إن نفس القاعدة ستطبق علي شركات أخري متهمة بالتهرب الضريبي.

وأكد: “أعتقد أنه من الخطأ مقاضاة رجال الأعمال وسجنهم وحظرهم من ممارسة الأعمال التجارية لأننا سنفقد دافعي الضرائب المحتملين، ومن هنا يجب وضع دافعي الضرائب علي المسار الصحيح بدلاً من ذلك”.

كانت الحكومة الأرمينية الجديدة قد تعهدت – عندما تولت السلطة قبل شهرين – بإتخاذ إجراءات صارمة علي نطاق واسع ضد التهرب الضريبي، وقال رئيس الوزراء نيكول باشينيان – يوم الثلاثاء الماضي – إن الحكومة استعادت منذ ذلك الحين أكثر من 20 مليار درام (42 مليون دولار أمريكي) من الضرائب غير المسددة، وهو مبلغ يعادل ماتم جمعه عام 2017 من 73 شركة كعائد من الضرائب.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

العاهل السعودي و ولي عهده يهنئان رئيس أرمينيا بـ"عيد الإستقلال"

رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين..ملك السعودية وولي عهده يهنئان الرئيس الأرميني بيوم الاستقلال

 (الأرمنية) – أفادت وكالة الأنباء السعودية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز – عاهل المملكة …