الرئيسية / أرتساخ / لافروف: روسيا لا يمكن أن تكون لديها خطط ملموسة لتسوية النزاع في ناجورنو كاراباخ–آرتساخ
سيرغي لافروف
سيرغي لافروف

لافروف: روسيا لا يمكن أن تكون لديها خطط ملموسة لتسوية النزاع في ناجورنو كاراباخ–آرتساخ

(الأرمنية) – دعا وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف إلي إتخاذ تدابير إضافية لإبقاء الحالة علي خط التماس بين قوات جيشي ناجورنو كاراباخ –آرتساخ وأذربيجان هادئة، مؤكدًا أن بلاده لا يمكن أن تكون لديها خطط ملموسة لتسوية النزاع في المنطقة.

وقال في مؤتمر صحافي، إنه يعتقد بأهمية إتخاذ تدابير إضافية لجعل الوضع علي خط التماس أكثر هدوءا، مؤكدًا أن هذا سيساعد فى التحرك نحو تسوية سياسية.

وأوضح لافروف: “روسيا لا يمكن ان تكون لديها خطط ملموسة لتسوية النزاع، لأن الامر يعود في الأساس إلي الاطراف المعنية بحل القضية”، مضيفًا أن الدبلوماسيين يعملون بشكل مكثف ومنتظم لحل هذا النزاع.

وبحسب موقع الإذاعة الأرمينية العامة، فقد أشار إلي أن روسيا، تقف جنبًا إلى جنب مع باقي الشركاء الآخرين لتهيئة الظروف لهذه التسوية، في محاولة لاقتراح الحلول التوفيقية التي يمكن أن تساعد الطرفين علي التوصل إلي أرضية مشتركة حول القضايا التي لازالت متباينة حتى الآن”.

وختم لافروف بقوله: “إننا نحتاج الى إتباع نهج تدريجي للوصول إلي إتفاق حول العديد من القضايا التي تتطلب مناقشات موسعة بهدف التوصل إلي تسوية نهائية بما فى ذلك وضع ناجورنو كاراباخ-آرتساخ”، معبرًا عن أمله برؤية دوافع وخطوات إيجابية لدي كل من أرمينيا وأذربيجان لحل الأزمة.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

باكو ساهاكيان -رئيس آرتساخ- خلال زيارته اليوم لموقع المنطقة السكنية الجديدة

آرتساخ: منطقة سكنية جديدة في ستيباناكيرت للأسر محدودة الدخل

(الأرمنية) – يجري حاليًا التخطيط لإقامة منطقة سكنية جديدة في ستيباناكيرت عاصمة جمهورية آرتساخ، والتي …