الرئيسية / أرمينيا / لأول مرة..مدينة غيومري الأرمينية تستضيف منتدي “تمكين المناطق من خلال التكنولوجيا الفائقة”
جانب من المؤتمر الصحافي لمنتدي "تمكين المناطق من خلال التكنولوجيا الفائقة"
جانب من المؤتمر الصحافي لمنتدي "تمكين المناطق من خلال التكنولوجيا الفائقة"

لأول مرة..مدينة غيومري الأرمينية تستضيف منتدي “تمكين المناطق من خلال التكنولوجيا الفائقة”

(الأرمنية) – تستضيف مدينة غيومري – ثاني أكبر المدن الأرمينية – لأول مرة، منتدي “تمكين المناطق من خلال التكنولوجيا الفائقة” والذي يقام يومي 17 و18 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، في إطار مشروع “دعم تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في أرمينيا” والذي يموله الإتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا الإتحادية.

وأعلن باغرات ينجيباريان – رئيس إحدي المؤسسات الحاضنة للمشاريع وأحد منظمي الحدث – فى مؤتمر صحافي اليوم الاربعاء، أن المنتدي يهدف الى تطوير جميع أقاليم أرمينيا بتمكين التكنولوجيا الحديثة من جميع مرافقها، وهو ما سينعكس – بطبيعة الحال – علي أداء القطاعين العام والخاص والمنافسة في تقديم الخدمات وهو ما سيصب في صالح المواطنين.

ويطرح المنتدي ثلاثة قضايا رئيسة للنقاش، وهي “دعم بيئة الأعمال”، “التحديات الرئيسة من التعليم إلى الأعمال” و “التعليم التكنولوجي”.

كما يهدف المنتدي إلى تحديد الفرص والتحديات التي تواجه التكنولوجيا من التعليم إلى الأعمال التجارية، ومناقشة دور الحكومة في خلق بيئة مناسبة لإقامة المشاريع في المناطق المختلفة، مع التعرض لتجربة منطقة “شيراك” الناجحة في مجال التكنولوجيا الفائقة والهندسة والتعليم والمجالات الأخري ذات الصلة، بالإضافة إلي تعزيز أفكار الأعمال التجارية وتنمية البيئة في مناطق مختلفة من أنحاء الجمهورية، فضلا عن تشجيع تبادل المعارف بين الشباب من جميع المناطق خاصة في مجال التكنولوجيا.

وبحسب ما ذكره موقع بانوراما الأرميني، فإن ينجيباريان أشار إلي حضور 140 شاب من جميع مناطق أرمينيا لتقديم مشاريعهم لتنمية المجتمع، والتعرف عن قرب علي قصة نجاح مركز غيومري للتكنولوجيا، وحضور ورش عمل لكبار خبراء تكنولوجيا المعلومات المحليين والأجانب.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

دائرة الإحصاءات الوطنية سجلت زيادة في أعداد السائحين الأيرانيين القادمين لأرمينيا

نمو في التبادل التجاري والسياحة بين أرمينيا وإيران خلال الشهور العشر الأخيرة

(الأرمنية) – شهدت الشهور العشر الأخيرة من العام الحالي، نموًا في التبادل التجاري والسياحة بين …