الرئيسية / أرمينيا / كوزاشيف..يؤكد في لقاء بالصحافيين بالبرلمان الأرميني: روسيا لن تواصل توريد الأسلحة إلي أذربيجان
كونستنين كوزاشيف: روسيا الإتحادية تنفذ العقود التي وقعتها مع أذربيجان قبل أبريل/نيسان 2016.
كونستنين كوزاشيف: روسيا الإتحادية تنفذ العقود التي وقعتها مع أذربيجان قبل أبريل/نيسان 2016.

كوزاشيف..يؤكد في لقاء بالصحافيين بالبرلمان الأرميني: روسيا لن تواصل توريد الأسلحة إلي أذربيجان

(الأرمنية) – أكد كونستنين كوزاشيف – رئيس لجنة الشئون الخارجية التابعة لمجلس الاتحاد الروسي – أن بلاده لن تواصل توريد الأسلحة إلي أذربيجان، مثلما كان عليه الحال في العام 2016.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبرس، فإن كوزاشيف أعلن هذا التأكيد خلال لقائه بالصحافيين داخل مقر البرلمان الأرميني، مشيرًا إلي أن روسيا الإتحادية تنفذ العقود التي وقعتها مع أذربيجان قبل أبريل/نيسان 2016.

وأوضح: “نحن مضطرون للقيام بذلك وفقًا لهذه العقود، ولكن – حسب علمي – لن يكون بنفس  المقاييس التي كانت موجودة في أبريل/نيسان 2016، وهو ما يعني – بلا شك – أننا ندارك الوضع الذي حدث من قبل”.

وتعليقًا علي ماتردد حول تلميحات الرئيس الروسي – خلال زيارته إلى الصين – بحقيقة إمدادات الولايات المتحدة  الأميركية من الأسلحة إلي أوكرانيا، في الوقت الذي تزود فيه روسيا جمهورية أذربيجان بالأسلحة، قال كوزاشيف إن ذلك أمر غير مقبول، مبررًا ذلك بقوله: “الرئيس فلاديمير بوتين تحدث عن البلدان التي يكون فيها الصراع محتدمًا وهناك تبادل مستمر لإطلاق النار وهو ما ينطبق علي أوكرانيا، حيث أن إمدادات السلاح تشعل الوضع، بينما – لحسن الحظ – لا يوجد مثل هذا الوضع في ناجورنو كاراباخ-آرتساخ، في الوقت الراهن”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

العاهل السعودي و ولي عهده يهنئان رئيس أرمينيا بـ"عيد الإستقلال"

رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين..ملك السعودية وولي عهده يهنئان الرئيس الأرميني بيوم الاستقلال

 (الأرمنية) – أفادت وكالة الأنباء السعودية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز – عاهل المملكة …