الرئيسية / أرمينيا / أخبار / كوتشاريان: لا أتوقع تكثيف محادثات ناجورنو كاراباخ بعد الإنتخابات الرئاسية في أرمينيا وأذربيجان
شافارش كوتشاريان
شافارش كوتشاريان

كوتشاريان: لا أتوقع تكثيف محادثات ناجورنو كاراباخ بعد الإنتخابات الرئاسية في أرمينيا وأذربيجان

(الأرمنية) – أعلن نائب وزير الخارجية الأرمينية شافارش كوتشاريان، أنه لا يتوقع تكثيف محادثات ناجورنو كاراباخ-آرتساخ، بعد الإنتخابات الرئاسية في أرمينيا واذربيجان، مضيفا: “التقدم مستحيل ما لم يتم تنفيذ الاتفاقيات التى تم التوصل اليها فى فيينا وسان بطرسبرغ.

وذكر موقع الإذاعة الأرمينية العامة، أن كوتشاريان قال – اليوم الخميس – للصحافيين: “إن بناء الثقة أمر مهم  للتقدم فى المحادثات، وهذا يتطلب بدوره تنفيذ بعض الاتفاقيات”، موضحًا :”هناك تقدمًا صغيرًا حدث أخيرًا بموافقة أذربيجان علي إضافة مراقبين علي خط التماس بين البلدين، لكن القرار لم ينفذ بعد”.

وأشار كوتشاريان إلي أن موقف الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك لم يتغير من أزمة القوقاز، كما أنه لا يتوقع أي تغيير في موقف روسيا بعد الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وردًا علي سؤال حول قرار الرئيس الاذربيجاني الأخير بالدعوة إلي إجراء انتخابات مبكرة، قال كوتشاريان: “لا أعتقد أن أذربيجان من الدول التي تعتبر الانتخابات شيئًا مهمًا”. مضيفًا: النتيجة دائمًا محددة مسبقا، ونحن جميعا نعرف كيف سيتم تنظيم الانتخابات هناك”.

وختم نائب الوزير بقوله “إن قرار إجراء الانتخابات بأذربيجان مرهون بالعلاقات بين العشائر”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف يزيد من إشعال التوتر مع أرمينيا

الخارجية الفرنسية: تصريحات القيادة الأذربيجانية تتعارض مع مباديء “مينسك” وتهدد وجود أرمينيا

(الأرمنية) – ذكرت وزارة الخارجية الفرنسية، أن تصريحات القيادة الأذربيجانية الأخيرة، تتعارض مع مباديء مجموعة …