الرئيسية / الشتات / كنيسة “الصليب المقدس” الأرمنية في “أختامار” على بحيرة فان يعاد فتحها أخيرا للخدمة الدينية 9 سبتمبر
كنيسة "الصليب المقدس" الأرمنية الشهيرة في جزيرة "أختامار" علي بحيرة "فان" بشرق تركيا
كنيسة "الصليب المقدس" الأرمنية الشهيرة في جزيرة "أختامار" علي بحيرة "فان" بشرق تركيا

كنيسة “الصليب المقدس” الأرمنية في “أختامار” على بحيرة فان يعاد فتحها أخيرا للخدمة الدينية 9 سبتمبر

(الأرمنية) – بعد أربع سنوات من إلغاء الخدمة الدينية بها، ستستضيف الكنيسة الأرمنية الشهيرة في جزيرة “أختامار” علي بحيرة “فان” بأرمينيا الغربية (شرق تركيا حالياً)، القداس الألهي الشهر المقبل بمشاركة مسيحيين من جميع أنحاء العالم .

و حسب ما أوردته يومية “صباح” التركية، فإن الكنيسة كانت – عادة – ما تكون مفتوحة للجمهور كمتحف، وهذا يعد أول احتفال ديني دولي بها خلال أربع سنوات.

وستنظم البطريركية الأرمنية في أسطنبول هذا الحدث، الذي من المتوقع أن يستقطب مئات المسيحيين من جميع أنحاء تركيا والعالم…حيث أعطت وزارة الثقافة والسياحة والسلطات المحلية، الضوء الأخضر لإقامة هذا الحدث في 9 سبتمبر/أيلول المقبل.

ووفقًا للصحيفة، فقد شهدت وكالات السفر والفنادق في مقاطعة “فان” – التي تقع فيها البحيرة – زيادة كبيرة في الحجوزات حيث تعتمد الشركات المحلية علي دولارات السياحة الدينية.

يذكر أن الكنيسة أضيفت إلي قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 2015، وقد بنيت الكنيسة بين عامي 915 و921 ميلادي من قبل المهندس المعماري القس مانويل، تحت إشراف الملك الأرمني جاجيك الأول أرتسروني.

ويعتقد أنه تم تشييد الكنيسة للإحتفاظ بجزء من “الصليب الحقيقي”، الذي استخدم في صلب يسوع المسيح، و تم ترميم الكنيسة في عام 2005 وافتتحت في عام 2007، وقد كانت الكنيسة تستضيف الاحتفالات الدينية الدولية السنوية التي تنظمها البطريركية الأرمنية في اسطنبول مرة واحدة في السنة منذ عام 2010.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

جنود روس يوزعون في حلب السورية مساعدات إنسانية مرسلة من أرمينيا (صورة أرشيفية 14 فبراير/ شباط2012)

بإرسال أطباء ومهندسين..أرمينيا تشارك روسيا الإتحادية في برنامج إنساني لصالح سورية

(الأرمنية)- سوف تشارك أرمينيا في مهمة إنسانية في سورية، بإرسال أطباء ومهندسين، وفقاً لمسؤول كبير …