الرئيسية / أرمينيا / أخبار / رئيس الوزراء كارين كارابيتيان يناشد أرمن الخارج العودة للوطن للمساعدة فى تنفيذ الإصلاحات
كارين كارابيتيان
كارابيتيان... ومناشدة لأرمن الخارج للعودة للوطن (صورة أرشيفية)

رئيس الوزراء كارين كارابيتيان يناشد أرمن الخارج العودة للوطن للمساعدة فى تنفيذ الإصلاحات

(الأرمنية) – ناشد رئيس الوزراء الأرمينى كارين كارابيتيان، الأرمن من مختلف التخصصات الموجودين فى شتى أنحاء العالم، العودة لأرض الوطن للمساعدة فى تنفيذ الإصلاحات التى وعدت بها حكومته.

جاء ذلك فى نداء وجهه أمس الثلاثاء عبر صفحته على شبكة التواصل الإجتماعى (فيس بوك) باللغات الإنجليزية، الفرنسية، الروسية، الإسبانية والعربية، مؤكدًا أن ذلك سيكون له تأثير إيجابى كبير على تغيير ثقافة وأخلاقيات العمل.

وقال كارابيتيان: “اننا ندعو جميع الأرمن المتخصصين (علماء، معلمين، مثقفين ومسئولين إداريين…الخ) البارعين فى شتى المجالات، للمشاركة في الإصلاحات الجارية في أرمينيا من أجل – أولا وقبل كل شيء – إدخال ثقافة جديدة للإدارة وتوظيف إمكانيات المهنيين الموجودين بالخارج لصالح شعب أرمينيا”.

وأوضح أنه لم يعلن صراحة عن عزمه تقليد هؤلاء الخبراء لمناصب رفيعة بالحكومة، مؤكدًا على دورهم الفعال فى القطاعات الرئيسة مثل الإقتصاد، الرعاية الصحية والتعليم والتى من شأنها أن تخرج “نتائج فورية فعالة”.

كان كارابيتيان قد ناشد من قبل – في ديسمبر/كانون الأول الماضى – آلاف الأرمن القادمين من سوريا خلال السنوات القليلة الماضية للإستفادة بخبراتهم، وقال إن حكومته سوف تبذل قصارى جهدها لمساعدتهم على البقاء في أرض آبائهم وأجدادهم من أجل خير البلد.

وقد إعترف كارابيتيان بوجود فساد حكومى ونقص فى الفرص الإقتصادية منذ فترة طويلة،مما يعيق مشاركة أرمن الخارج فى عمليات الإصلاح التى تجرى بالبلاد، لكنه أشار بقوله: “إن سلطات يريفان لم تعد لديها الحق في ارتكاب المزيد من الأخطاء.”

جدير بالذكر أن كارابيتيان كان قد أعلن عن أجندة إصلاحية طموحة بعد تعيينه رئيسًا للوزراء في سبتمبر/ايلول الماضى ضمن برنامج أقره البرلمان في أكتوبر/تشرين الأول، متعهدًا بإجراءات صارمة ضد الفساد وتحسين الإدارة الضريبية مع إتاحة فرص متساوية لجميع المستثمرين، وهو ماشكك فيه زعماء المعارضة، معتبرين ما قاله نوعاً من تضليل وخداع الرأى العام لرفع أسهم حزبه الجمهورى للفوز فى الإنتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها فى 2 إبريل/نيسان المقبل .

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …