الرئيسية / أرمينيا / أخبار / كارابيتيان: إجتماع اللجنة الحكومية الأرمينية-العراقية في يريفان يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية
جانب من إجتماعات اللجنة الحكومية الأرمينية-العراقية في يريفان اليوم
جانب من إجتماعات اللجنة الحكومية الأرمينية-العراقية في يريفان اليوم

كارابيتيان: إجتماع اللجنة الحكومية الأرمينية-العراقية في يريفان يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية

(الأرمنية) – قال رئيس الوزراء الأرميني كارين كارابيتيان، إن اجتماع اللجنة الحكومية الأرمينية-العراقية في يريفان، من شأنه أن يسهم في تعميق وتعزيز العلاقات الثنائية.

كارين كارابيتيان..مرحبًا بوزير الزراعة العراقي فلاح حسن زيدان في يريفان
كارين كارابيتيان..مرحبًا بوزير الزراعة العراقي فلاح حسن زيدان في يريفان

جاء ذلك خلال إستقبال كارابيتيان – اليوم الثلاثاء – وزير الزراعة العراقي فلاح حسن زيدان الذي يرأس وفد بلاده في لجنة التعاون الحكومية بين أرمينيا والعراق.

وذكر موقع الإذاعة الأرمينية العامة أن رئيس الوزراء عبر عن أهمية التطوير المستمر للعلاقات مع العراق خاصة في مجالات الزراعة، الطاقة، السياحة والتعليم باعتبارها مجالات واعدة للتعاون، مشددًا علي “ضرورة إتخاذ خطوات لضمان عملية تبادل السلع.”

وقال رئيس الوزراء الارميني إنه يأمل فى ان تنفذ الاتفاقيات كافة التي تم التوصل اليها بين البلدين فى اقرب وقت ممكن لمصلحة الشعبين.

أما الوزير العراقي فعلق علي ذلك بقوله: “نحن مهتمون باستيراد سلع زراعية وبضائع تنافسية عالية الجودة من أرمينيا”، مؤكدًا أن العراق يحتاج – أيضًا – الي “إستيراد” الطاقة الكهربائية من ارمينيا”.

كما أشار زيدان إلي ضرورة إعطاء أهمية قصوي للتعاون في مجال السياحة ومسألة تهيئة الظروف المناسبة للطلاب العراقيين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأرمينية،مشددًا في هذا الصدد علي ضرورة “تحرير” نظام التأشيرات بين البلدين.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …