الرئيسية / أرمينيا / أخبار / كارابيتيان: أرمينيا أفضل مكان للأستثمار ولديها الآن إقتصاد ينمو بسرعة
كارين كارابيتيان
كارين كارابيتيان

كارابيتيان: أرمينيا أفضل مكان للأستثمار ولديها الآن إقتصاد ينمو بسرعة

(الأرمنية) – قال رئيس الوزراء الأرميني كارين كارابيتيان، إن أحد أهم أهدافه هو خلق ظروف مريحة ومواتيه للمستثمر لممارسة أعماله، مؤكدًا: “إن الظروف الحالية هي أفضل وقت للأستثمار في أرمينيا”.

وأضاف كارين كارابيتيان فى مقابلة مع وكالة أنباء “ريا نوفوستي” الروسية، أن أرمينيا لديها الآن إقتصاد ينمو بسرعة وقادر علي مقاومة التغيرات العالمية التى لا يمكن التنبؤ بها.

وأوضح أنه علي الرغم من أنه لم يتم تلخيص النتائج النهائية لعام 2017، فإن النمو الاقتصادي سيكون بالتأكيد أعلى مما كان متوقعًا.

وفى حديثه عن الإتحاد الأوراسي، أشار كارابيتيان إلي إنه مفيد ويعود بالنفع الكبير علي أرمينيا، موضحًا: “لقد وسع مشروع التكامل الأوراسي حدودنا الاقتصادية، مما يتيح وصول منتجاتنا  إلي أكثر من 180 مليون سوق، بدون حدود جمركية”.

وأضاف كارابيتيان، أن مناخ الأعمال المناسب في أرمينيا سوف يمكن البلاد من أن تصبح أيضًا منصة لرجال الأعمال الروس، للوصول إلى أسواق جديدة.

وتابع كارابيتيان حديثه: “لدينا نظام تجاري تفضيلي مع الولايات المتحدة وكندا وسويسرا والنرويج واليابان، كما أن أرمينيا هي إحدى الدول العشر فى العالم التى تتمتع بنظام الأفضليات مع الاتحاد الاوروبي فيما يتعلق بالبضائع والسلع، والذى يسمح لنا بتصدير حوالى 6400 سلعة إلي الاتحاد الاوروبي بشروط تفضيلية”.

وذكر أن منطقة إقتصادية حرة بدأت على الحدود الايرانية العام الماضي، موضحًا: “نعتقد أنها منصة جيدة لرؤوس الأموال الروسية ،كما أنها تتيح لنا الوصول إلي السوق الإيرانية، مما يخلق أساسًا لإقامة مشاريع مشتركة”.

وأضاف كارابيتيان: “إن أرمينيا بصفتها عضوًا في الاتحاد الأوراسي مع تمتعها بنظام تجاري تفضيلي مع الإتحاد الأوروبي، وحدود مشتركة مع إيران ومناخ جاذب للاستثمار والأعمال، فإن ذلك يتيح لها أن تكون قاعدة مهمة لتصدير وإستيراد الصناعات، التي يمكن أن تستخدم قدرات أرمينيا التجارية واللوجستية النابعة من موقعها الجغرافي المتميز”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

خاتشريان..القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا خلال لقائه بالوفد الصيني

رجال أعمال صينيون يبدون إستعدادهم للقيام باستثمارات في أرمينيا

(الأرمنية) – عقد تيجران خاتشريان – القائم بأعمال وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات بأرمينيا، إجتماعًا مع …