الرئيسية / الشتات / في رسالة لمطران الكنيسة الأرمنية بالقسطنطينية إلي أردوغان: نتطلع لمعالجتكم مشاكل مواطنيكم غير المسلمين
المطران ساهاك ماشاليان..رئيس مجلس البطريركية الأرمنية في القسطنطينية
المطران ساهاك ماشاليان..رئيس مجلس البطريركية الأرمنية في القسطنطينية

في رسالة لمطران الكنيسة الأرمنية بالقسطنطينية إلي أردوغان: نتطلع لمعالجتكم مشاكل مواطنيكم غير المسلمين

(الأرمنية) – عبر مطران الكنيسة الأرمنية بالقسطنطينية، في رسالة تهنئة بعث بها إلي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة إنتخابه رئيسًا للجمهورية، عن أمله في معالجة الرئيس لمشاكل مواطنيه من غير المسلمين خلال فترة رئاسته الجديدة.

وبحسب تقرير لصحيفة أجوس (الأرمنية-التركية)، فإن المطران ساهاك ماشاليان – رئيس مجلس البطريركية الأرمنية في القسطنطينية – بعث بهذه التهنئة لتبديد قلق المجتمع الأرمني بتركيا من التطورات السياسية الجديدة بالبلاد.

وقال ماشاليان في رسالته: “نطلب منكم معالجة المشاكل البيروقراطية لمواطنيكم غير المسلمين في هذه الفترة الجديدة، فعندما يتم إعادة تنظيم دولتنا، فلاشك أن الجزء الأكثر هشاشة وتقلّباً – أي الأرمن – في هذا البلد يستحق رعاية خاصة وعاجلة”.

كما أشار ماشاليان إلي العقبات البيروقراطية أمام انتخاب رؤساء البني المجتمعية، خاصة إنتخاب البطريرك الأرمني، موضحًا: “لا يمكننا اختيار بطريركنا ولا يمكننا اختيار قادتنا المدنيين”.

وكحل لذلك، إقترح مشاليان مبادرة جديدة من خلال إظهار إرادة سياسية حقيقية، قائلًا  في رسالته: “من فضلك أعطنا باب الأمل..دعونا نتنفس قليلا ونجمع الطاقة حتي نتمكن من مواصلة رحلتنا لألف سنة من التاريخ المشترك في هذه الأراضي”.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

الرئيس السوري بشار الأسد مع أسرة الشهيد الأرمني الذي أمر بوضع أسمه علي مدرسة بحلب

بأمر من الرئيس بشار الأسد..إطلاق إسم المجند الشهيد الأرمني كريكور أشناقليان علي مدرسة بمدينة حلب السورية

(الأرمنية) – بأمر من الرئيس السوري بشار الأسد، تقرر إطلاق إسم الشهيد كريكور واروجان أشناقليان …