الرئيسية / أرمينيا / أخبار / في الذكري 25 لعضوية أرمينيا بالأمم المتحدة: إطلاق اسم المصري بطرس غالي علي قاعة بجامعة يريفان
الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة ..المصري الراحل بطرس بطرس غالي
الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة ..المصري الراحل بطرس بطرس غالي

في الذكري 25 لعضوية أرمينيا بالأمم المتحدة: إطلاق اسم المصري بطرس غالي علي قاعة بجامعة يريفان

(الأرمنية) – بمناسبة الذكري 25 لعضوية أرمينيا بالأمم المتحدة، تم إطلاق إسم المصري بطرس غالي – الأمين العام الأسبق للمنظمة الدولية – علي إحدي القاعات بجامعة يريفان.

حضر الإحتفال وزير الخارجية الأرميني إدوارد نالبانديان، ورئيس جامعة يريفان الحكومية آرام سيمونيان، وبرادلي بوسيتو .. المنسق المقيم للأمم المتحدة وممثل برنامج المنظمة الدولية الانمائي في أرمينيا.

نالبانديان يلقي كلمة في إفتتاح قاعة بطرس غالي بجامعة يريفان
نالبانديان يلقي كلمة في إفتتاح قاعة بطرس غالي بجامعة يريفان

وأشار موقع الإذاعة الأرمينية العامة، إلي أن نالبانديان ألقي كلمة قال فيها: “في الذكرى الـ25 لعضوية أرمينيا بالامم المتحدة، يطيب لنا أن نشيد بذكري – الراحل – بطرس غالي، باعتباره واحدًا من الشخصيات الأكثر تميزًا ولمعانًا علي المستوي الدبلوماسي في القرن الـ20”.

وأضاف: “لعل المراحل الأولي من عضوية أرمينيا بالأمم المتحدة ترتبط بأسم بطرس غالي الذي كان يتولي قيادة هذا الهيكل العالمي في ذلك الوقت”، مشيرًا إلي أن غالي زار جامعة يريفان الحكومية بعد عامين من إنضمام أرمينيا للمنظمة الأممية.

نالبانديان نفسه عمل كسكرتير بالسفارة السوفيتية بالقاهرة في آواخر الثمانينات قبل أن يصبح سفيراً لدولة أرمينيا بالقاهرة خلال التسعينات.

ويعتبر بطرس بطرس غالي ..الأمين العام السادس للامم المتحدة في الفترة من  يناير /كانون الثاني1992 إلي ديسمبر/ كانون الاول 1996، وشغل من قبل منصب نائب وزير الخارجية المصري، وعاصر خلال إشرافه علي الأمم المتحدة العديد من الأزمات العالمية أبرزها تفكك يوغوسلافيا والإبادة الجماعية في رواندا.

اللوحة خارج القاعة تحمل إسم بطرس غالي تكريمًا لتاريخه الدبلوماسي
اللوحة خارج القاعة تحمل إسم بطرس غالي تكريمًا لتاريخه الدبلوماسي

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

دائرة الإحصاءات الوطنية سجلت زيادة في أعداد السائحين الأيرانيين القادمين لأرمينيا

نمو في التبادل التجاري والسياحة بين أرمينيا وإيران خلال الشهور العشر الأخيرة

(الأرمنية) – شهدت الشهور العشر الأخيرة من العام الحالي، نموًا في التبادل التجاري والسياحة بين …