الرئيسية / أرتساخ / فيديو | مصور أرمني يصاب برصاص الجيش الآذربيجاني ويكمل التصوير

فيديو | مصور أرمني يصاب برصاص الجيش الآذربيجاني ويكمل التصوير

(الأرمنية) – أصيب مصور في قناة تلفزيونية أرمينية بجروح في وقت متأخر من يوم الأربعاء عندما تعرضت سيارة تحمله لإطلاق النار قرب خط التماس الواقع بين جمهورية آرتساخ المستقلة (جمهورية ناجورنو كاراباخ سابقاً) وجمهورية اذربيجان.

وكان المصور دافيد اتويان جزءا من طاقم قناة “شانت” كان يزور مواقع الجيش فى شمال آرتساخ فى مهمة عمل. وأصيب أتويان برصاصة في ساقه وخضع لعملية جراحية في مستشفى عسكري في مدينة ستيباناكيرت، عاصمة الجمهورية.

وأذاعت “شانت” مقتطفات حصرية التقطها المصور قبل اصابته وبعدها.

وظهر أتويان في لقطة نشرها له زميله آرشاك زكاريان على حسابه في فيسبوك، طمآن خلاله ذويه بأنه بخير وأنه سيعود لممارسة حياته الطبيعية خلال شهر ونصف الشهر.

وقال فيتالي بالاسانيان، وهو مسؤول أمني كبير في جمهورية آرتساخ، في تصريح خاص للخدمة الأرمنية لإذاعة أوروبا الحرة: “لقد تم إطلاق النار على السيارة من بندقية قنص طويلة المدى”.

وقال دافيد بابايان المتحدث باسم رئيس جمهورية آرتساخ إن القوات الأذربيجانية التي كانت متمركزة في مكان قريب استهدفت السيارة المدنية عمداً، مضيفاً: “لقد كانوا يعلمون انها تحمل صحفيين”.

وتشير التقارير اليومية الصادرة عن جيش آرتساخ إلى أن التوترات على الخطوط الأمامية زادت إلى حد ما خلال الأسبوع الماضي. وذكر بيان للجيش أن القوات الاذربيجانية اطلقت إثنتي عشرة طلقة من مدافع الهاون ومدافع خفيفة على مواقعه فى شمال شرق الجمهورية المستقلة ليل الاربعاء وفجر الخميس.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

باكو ساهاكيان -رئيس آرتساخ- خلال زيارته اليوم لموقع المنطقة السكنية الجديدة

آرتساخ: منطقة سكنية جديدة في ستيباناكيرت للأسر محدودة الدخل

(الأرمنية) – يجري حاليًا التخطيط لإقامة منطقة سكنية جديدة في ستيباناكيرت عاصمة جمهورية آرتساخ، والتي …