الرئيسية / أرمينيا / أخبار / فوز الأرمينية نارينيه جريجوريان بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كينشوك السينمائي الدولي بروسيا الإتحادية
الأرمينية نارينيه جريجوريان وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كينشوك السينمائي الدولي
الأرمينية نارينيه جريجوريان وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كينشوك السينمائي الدولي

فوز الأرمينية نارينيه جريجوريان بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كينشوك السينمائي الدولي بروسيا الإتحادية

(الأرمنية) – فازت الممثلة الأرمينية نارينيه جريجوريان، بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كينوشوك السينمائي الدولي السابع والعشرين الذي اختتم فعالياته أمس الأحد في منتجع “أنابا” الروسي على البحر الأسود.

وحسبما ذكرت وكالة أنباء انترفاكس الروسية، فقد جاء فوز جريجوريان عن دورها في فيلم “ييفا” من إخراج الإيرانية-الأرمنية أناهيت آباد.

وتدور أحداث “ييفا” حول شابة  تهرب مع ابنتها ناريه – بعد وفاة زوجها المأساوي – حيث أضطرتها الظروف للعيش كغريبة في إحدى قري كاراباخ بأرمينيا.

تم اختيار الفيلم – من قبل – كأفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين، وهو باللغة الأرمنية من تأليف وإخراج أناهيت آباد، وإنتاج مشترك من قبل المركز الوطني للسينما في أرمينيا ومؤسسة سينما الفارابي بإيران.

كان مهرجان كينشوك السينمائي الدولي السابع والعشرون قد عُقد في الفترة من 2 إلي 9 سبتمبر/ أيلول، وتضمن برنامجه 67 فيلما – بما في ذلك أفلام تعرض لأول مرة – منها الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية العالمية.

شارك برأيك

إقرأ أيضاً

باشينيان : الانتخابات ضرورية لإكمال "الثورة المخملية"

بعد تقديم إستقالته..باشينيان يعلن في خطاب متلفز إلي الأمة: “الجمهوري” ليس “عدو” للشعب الأرميني

(الأرمنية) – أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، إستقالته من منصبه في وقت متأخر – …